هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر؟

هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر

تتساءل العديد من النساء هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر وما هي اسباب هذا الإختلاف في حال وجد، ومن هنا ستكشف لك ياسمينة صحة هذا الموضوع فتابعي معنا.

ias

أشارت العديد من الدراسات أن جسم الإنسان يختلف عن يمينه ويساره ومن النادر أن نجد جهة متناسقة مع الآخرى، فقد نلاحظ هذا الإختلاف بالعيون، بالحواجب وبالثدي. وبعد ان تعرفت معنا سابقاً عن الفرق بين ثدي العزباء والمتزوجة، إكتشفي اذا كان حجم الثدي الأيمن يختلف عن الأيسر وما هي اسباب هذا الإختلاف.

هل يختلف حجم الثدي الايمن عن الايسر

إن عدم تناسق حجم ثدي المرأة هي مشكلة شائعة تعاني منها أغلبية النساء، ففي الواقع قد يختلف حجم الثدي الأيمن عن الأيسر مما يُعتبر أمر نادر الحصول وطبيعي في نفس الوقت عند الكثير من النساء. وتجدر الإشارة أن الثدي الأيسر يكون أكبر بنسبة قليلة عن الأيسر وهذا قد يكون بسبب تغير الأنسجة في جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية وعملية التبويض ولأسباب اخرى مختلفة.

نضيف الى هذا أنه قد تجد المرأة أن ثدييها أكبر وأكثر إمتلائاً وحساسية خلال فترة الإباضة والفترة ما قبل الدورة الشهرية وهذا يكون بسبب احتباس الماء وتدفق الدم الزائد الى الثديين.

اسباب اختلاف حجم الثدي

تتعد أسباب تغير أو إختلاف حجم الثدي ومن أبرزها:

  • الإختلاف الطبيعي في جسم كل إنسان.
  • العامل الوراثي.
  • الرضاعة الطبيعية.
  • الخلل الهرموني.

وأخيراً، يجب أن تعلمي أن في حال زاد حجم الثدي بشكل كبير وغير طبيعي يجب عليك مراجعة الطبيب المختص الذي سيحدد إن كان هناك أي مشكلة صحية خطيرة مثل وجود ورم بالثدي. وبعد أن أجبناك على سؤالك، إطلعي معنا على الدراسة التي تظهر تأثير حجم الثدي على عقل المرأة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية