هل يمكن الحمل في سن 45؟

هل يمكن الحمل في سن 45

هل يمكن الحمل في 45؟ فالمرأة البالغة من العمر 30 عامًا فرصة حوالي 20٪ للحمل، بخلاف المرأة البالغة من العمر 40 عامًا التي تقل فرصها وتصل احيانا الى 5٪ فقط للحمل كل شهر. وبعد نصائح في الموضة لتكوني أنيقة وجذابة في عمر الأربعين حان الوقت الحديث عن الحمل.

ias

اليوم سنسلط الضوء على تفاصيل هذا الموضوع الذي يهم كل امرأة بعد الاربعين

يمكن حدوث الحمل بعد سن الأربعين بدون علاج الخصوبة ، ولكن من المرجح أن تواجه صعوبة في الحمل بمجرد بلوغك هذا العمر. ولكن بعد سن 45من غير المحتمل حدوث حمل دون استخدام علاجات الخصوبة، مع العلم ان نسبة المواليد الأحياء لكل دورة أطفال الأنابيب للنساء فوق سن الأربعين هي 5.8٪ فقط .

ماذا عن التبرع بالبويضات؟

قد يوفر التبرع بالبويضات أفضل فرصة لمن يرغب في الحمل بعد سن الأربعين. في هذه العملية ، يمكن أن تحمل المرأة باستخدام بويضة متبرع بها (غالبًا من متبرعة شابة وصحية) تم تلقيحها بالحيوانات المنوية. شريكهم أو المتبرع. يمكن أن تزيد معدلات نجاح التلقيح الاصطناعي باستخدام بويضة مانحة عن 35٪ في حالات تناقص احتياطي المبيض (والذي يحدث بشكل طبيعي مع تقدم العمر).

> رغم أن معدلات النجاح مشجعة، الا ان استخدام متبرعة بالبويضات يعني أن المرأة الحامل لن يكون لها صلة جينية بطفلها.ويمكن أن تكون العملية مكلفة أيضًا وقضية جدلية لدى الاديان.

فوائد إنجاب طفل بعد سن الأربعين

  • أنت أكثر استعدادًا عاطفيًا. لا يعني التقدم في السن دائمًا النضج ولكن يشعر الكثير من الناس بالاستقرار العاطفي في هذه المرحلة من حياتهم. إذا كنت في مكان مدعوم وقوي وعاطفي فستكونين مستعدة بشكل أفضل لتقلبات الحمل والولادة وتربية الأطفال.
  • قد يكون لديك المزيد من الاستقرار المالي: بعد عدة عقود من العمل والادخار والاستثمار قد لا تشعرين تكلفة تربية الأطفال بأنها باهظة كما كانت عندما كنت أصغر سنًا.
  • قد تكونين أكثر استعدادًا للتركيز على الأسرة. بحلول منتصف العمر ، ربما تكون قد حددت الكثير من الأهداف من التعليم والوظيفة إلى السفر وتشكيل علاقات دائمة مع الآخرين. قد تشعرين بالحرية في التركيز بشكل أكبر على بناء الأسرة.

وختاما، نذكرك بـ 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد الاربعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية