هل يمكن الركض اثناء الدوره الشهريه وما هي فوائده؟

هل يمكن الركض اثناء الدوره الشهريه وما هي فوائده

إن كنت تتساءلين هل يمكن الركض اثناء الدوره الشهريه فتعرفي مع ياسمينة اذا كان الركض مفيد وقت الدورة وإكتشفي افضل التمارين التي يمكن ممارستها في هذه الفترة.

ias

كثيرة هي الأسئلة التي تطرحها المرأة على نفسها خلال الدورة الشهرية، فهناك الكثير من الأمور التي يمكن ولا يمكن أن تفعلها في هذه الفترة. وولكن هل تعلمين اذا كان الركض مسوح أثناء الدورة؟ وما هي التمارين الرياضية المفيدة في هذه الفترة؟

هل يمكن الركض اثناء الدوره الشهريه

يؤكد جميع الأطباء أن التمارين الرياضية يجب أن تدخل في روتين كل إمرأة بغض النظر عن عمرها، فاللتمارين الرياضية العديد من الفوائد على الصعيد الصحي والنفسي. ولكن تظن الكثير من النساء أن خلال الدور الشهرية لا يمكنها ممارسة التمارين الرياضية مثل الركض وغيره من التمارين. فهل هذا الأمر صحيح؟

يجبيك العلم من هذه الناحية ويؤكد أنه لا يوجد أي سبب علمي يمنعك من ممارسة الركض والتمارين الرياضية خلال الدورة ولكن على شرط ممارسة التمارين الخفيفة والُمحتملة مثل الركض الخفيف والمشي مثلاً وهذا لأن الرياضيات الشاقة مثل حمل الأوزان والقفز يسببان آلام وأعراض عدة مثل آلام الظهر والجسد.

فإذا مارست الركض الخفيف خلال الدورة الشهرية، ستستفيدين كثيراً وهذا من خلال:

تمارين مسموحة خلال الدورة

لا يُعتبر الركض وحده المسموح والآمن خلال الدورة الشهرية، بل هناك تمارين رياضية اخرى يمكنك ممارستها في هذه الفترة ومنها:

  • المشي: جميعنا نعلم أن المشي هو من أفضل التمارين الرياضية الصباحية التي يمكننا ممارستها يومياً وهي أيضاً مناسبة وآمنة خلال الدورة الشهرية وهذا لأنها تُخفف من أعراض الدورة وتعزز الأوعية الدموية.
  • البيلاتس واليوغا: من المعروف أن تمارين اليوغا تساعدك على الإسترخاء والتخلص من الأفكار السلبية والتوتر، إلا أنها أيضاً تساهم في التخفيف من أعراض الدورة المزعجة مثل ألم وانتفاخ الثدي والتقلصات.
  • تمارين القوة الخفيفة: من التمارين الآمنة والمناسبة للدورة أيضاً إلا أنه يجب عليك الحرص على إنقاص الوزن لذي كنت تستخدمينه عادةً.

بعد ان تعرفت على فوائد الركض خلال الدورة وأهم تمارين الدورة، إكتشفي ما هي افضل تمارين تنزيل الدورة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية