هل يمكن السفر قبل انتهاء الجواز بشهر؟

هل يمكن السفر قبل انتهاء الجواز بشهر؟

ردا على سؤال هل يمكن السفر قبل انتهاء الجواز بشهر من المهم ان تعرفي ان الامر يعتمد على كل بلد، فليس هناك من قانون في المملكة يشمل كل البلدان. وكنا قد اخبرناك عن الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السعودي في الخارج إلكترونيا

ias

يجب دوما التحقق من بعض المتطلبات الخاصة بالتأشيرة وأيضا بجواز السفر، ويكون ذلك على حسب الدولة التي ستقوم بزيارتها اثناء رحلتك.

ما هي المدة التي يسمح بها بالسفر قبل انتهاء الجواز

  • دول اوروبا: هناك عدم تكمين للمواطنين من السفر الى بعض الدول الأوروبية وتركيا، وهي الدول التي تشترط ان لا يقل المدة المتبقية لجواز السفر عن ست شهور، وقد تم عمل عدد من الاجتماعات والتي أوضحت بشكل واضح ان يجوز السفر الى الدول الأوروبية ودول شرق اسيا وأيضا تركيا بجواز سفر صالح من ست شهور وأكثر.
  • الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي: يكون جوزا السفر صالح للسفر الى الدول العربية من ثلاث شهور فقط، وأيضا دول مجلس التعاون الخليجي هي 3 شهور ايضا. اكتشفي كم يستغرق تجديد جواز السفر السعودي.
  • الولايات المتحدة الاميركية: عدد كبير من الضوابط التي تنص على ان يكون جواز السفر ساري المفعول، وان المدة المتبقية لجواز السفر لا تؤثر على السفر الى هناك، وقال انه من الممكن على الشخص ان يسافر بجواز سفر باقي له يوم واحد فقط عند وصوله الى الولايات المتحدة.

ختاما اعرفي كيفية تجديد جواز السفر السعودي للنساء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية