هل يمكن العيش في كوكب المريخ؟

هل يمكن العيش في كوكب المريخ؟

هل يمكن العيش في كوكب المريخ؟ المريخ أو الكوكب الأحمر، إنه الجار الخارجي للأرض وهو الكوكب الرابع من حيث البعد عن الشمس في النظام الشمسي؛ والمريخ كوكب صخري من مجموعة الكواكب الأرضية.

ias

يتكون غلاف المريخ الجوي من ثاني أكسيد الكربون والآرغون والنيتروجين وبخار الماء، وتتراوح درجة حرارة السطح ما بين 27 و-133 درجة مئوية.

العيش مستحيل بحسب الدراسات الحديثة ولهذه الاسباب

نشرت بعض الدراسات الحديثة التي تؤكد أن العيش على المريخ مستحيلة في ظل التقنيات الحديثة، كما وأن اعادة تشكيله هي عملية افتراضية تهدف إلى تغيير الغلاف الجوي لجعل مناخه أكثر ملاءمةً للعيش. هذه الدراسة تتعارض تماما مع الدراسات السابقة التي اعتبرت أن العيش ممكن مع تطبيق بعض التغييرات. كشفت الدراسة ان مستودعات غاز ثاني أكسيد الكربون على المريخ لا يمكن الوصول إليها بسهولة، اذا لا يمكن رفع درجة حرارة السطح ولا ضغطه الجوي ليتمكن البشر من العيش عليه؛ كما وأوضحت الدراسة أن التكنولوجيا الحالية لا تساعد على استخراج ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون من تربة الكوكب. أما بالنسبة للمستقبل فلا يمكن حزم شيء فلا ربما عندها نتمكن من تصنيع غازات دفيئة عالية الكفاءة، كالفريون، من شأنها أن تسخن الغلاف الجوي، الآن لا يمكننا أبدا.

استعمار كوكب المريخ واستصلاحه حلم سيظل يراود الكثير من العلماء حتى ايجاد الكلام الأوضح والأكيد. وهنا نذكرك بالاجابة عن سؤالكيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية