هل يمكن ان تفنى الطاقة ولماذا

هل يمكن ان تفنى الطاقة ولماذا؟

هل يمكن ان تفنى الطاقة ولماذا؟ يتردد في خاطر كثيرين انه وعند الاستعمال المفرط للطاقة، قد تفنى الطاقة وستنفذ. فهل هذا امر ممكن او وارد، ام انه مستحيل؟ وقبل البدء بالمقال نتذكر أفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.

ias

سنتحدث في هذا المقال عن مصادر الطاقة بشكل عام وعمّا إذا كام امر فنائها وارد.

نوعان من المصادر: متجددة وغير متجددة

بداية، تأكدي انّه وعلى الرغم الاستعمال الكثير للطاقة، إلاّ انّ فنائها امر مستحيل ونفاذها امر بعيد ولن يحصل. ومن هنا، نكشف ان مصادر الطاقة نوعين، الاولى مصادر متجددة والاخرى غير متجددة.

  • المصادر المتجددّة، تعرف بأنها اللاّ متناهية، والدائمة التي يتمّ تجديدها دائما وباستمرار. تسمّى هذه المصادر بالنظيفة، ونذكر منها طاقة الرياح، الطاقة الشمسية، الطاقة الحرارية الارضية، والطاقة الكهرومائية. 
  • امّا المصادر غير المتجددة، وهي غير قابلة للتجديد بل يمكن ان تنفذ في اي وقت كان، كما تستخدم كثيراً في تلبية الاحتياجات. ونذكر منها: الغاز الطبيعي، الفحم، اليورانيوم والبترول.

الطاقة لن تنفذ وهذا امر غير وارد، إلاّ انّ التقليل من استخدام مصادر الطاقة غير المتجددة قد يساعد اكثر واكثر في المحافظة على مصادر الطاقة. لذلك اطمأني واحرصي على الحفاظ على مصادر الطاقة. ونختم مع وهنا نتذكرإطلاق الطاقة الشمسية في قطر تحضيرًا لمونديال 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية