هل يمكن تغيير لون العين؟

هل يمكن تغيير لون العين

هل يمكن تغيير لون العين؟ تعتبر العين اساس الجمال، واداة جذب للكثير من الناس. فهي تميّز الشخص عن الآخر سواء باللون او الشكل. إلاّ انّ كثيرين لا يحبّون لون عيونهم الطبيعي، ويسعون دائماً لتغييره. وبعد علامات لغة العيون في الاعجاب عند الرجل اليك الاجابة عن هذا السؤال. 

ias

هل هذا امر ممكن؟ تنقسم الطرق لتغيير لون العين بين طبيعية، مؤقتة او بشكل دائم وسنشرح لك بهذا المقال تفاصيل الطرق كلّها.

  • أولا والاكثر سهولة وانتشاراً بين المواطنين، سنتحدث عن تغيير لون العين بشكل مؤقت. تقوم هذه الطريقة على استخدام العدسات اللاصقة بشرط اللجوء إلى الطبيب قبل الاستعمال. فأطباء كثر يحذرون من الاستعمال الخاطئ لهذه العدسات والتي قد يؤدي إلى مشاكل صحية في العين. اليك هنا 5 نصائح لارتداء العدسات اللاصقة بطريقة آمنة

  • امّا تغيير اللون بشكل دائم، فيقوم على عملية، باستخدام الليزر في حين لا تزال الدراسات جارية لتأكيد فعالية وتقييم سلامة هذه العملية.

  • واخيراً الطريقة الطبيعية، فيستند البعض إلى استعمال "العسل" ووضع نقطة منه في العين، إلاّ انّ لا دليل علمي على هذه الطريقة الشعبوية، ولا شيء يؤكد تغيّر لون العين مع الوقت.

ورغم سعي الكثيرين إلى هذه العمليات للتغيير إلاّ انّ علماء يصرّون على فكرة انّ لون العين لا يتغيّر بشكل دائم إلاّ بحالات مرضية معيّنة. ونختم مع سؤال هل يمكن ان يتحسن النظر طبيعيا لتفادي العمليات الجراحية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية