هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 180 يوم؟

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 180 يوم؟

للاجابة عن سؤال هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 180 يوم من المهم معرفة ان الامر يخضع لشروط معينة ويتطلب احضار اوراقا معينة خاصة بالاهل والاقارب والمضيفين ايضا. وكنا قد اجبناك سابقا عن سؤال كم يستغرق الرد على طلب الزيارة العائلية

ias

من المهم بداية معرفة انه لو بلغت مدة الإقامة داخل المملكة 180 يومًا على رحلتين قبل مرور 365 يومًا من تاريخ طباعة التأشيرة على جواز السفر ، لا تُمدد وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة ، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة، وللتمديد خطواته.

كيفية التمديد عبر ابشر

يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق منصة أبشر حتى 180 يومًا من تاريخ الدخول كما يجب الأخذ في الاعتبار قبل طلب عملية التمديد أن يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام وأقل وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يومًا من تاريخ دخول المملكة. ومن المهم هنا معرفة من هم المسموح لهم بالزيارة العائلية للسعودية.

> ينص نظام وثائق السفر على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر إلا ما كان له عذر مقبول بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا .

الاجراءات الواجب اتباعها للتمديد

  • إحضار جواز سفر الأشخاص الزائرين وايضا صورة منه.
  • إحضار هوية المقيم وكذلك صورة منها.
  • كتابة استمارة تمديد التأشيرة ووضع صورة الزائر عليها .
  • إحضار المقيم (المستضيف) أو أي شخص أخر ينوب عنه ولابد أن يكون حاملاً وكالة شرعية منه، إلى مديرية الجوازات.
  • دفع الرسوم المطلوبة من خلال نظام السداد الآلي وتبلغ مائة ريال سعودي مع الأخذ في الاعتبار تسجيل رقم الحدود الخاص بالزوار

نختم بـ افضل مطاعم الرياض العائلية لتمضية اجمل الاوقات مع افراد العائلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية