هل يمكن للكفيل الثاني عمل خروج نهائي

هل يمكن للكفيل الثاني عمل خروج نهائي

هل يمكن للكفيل الثاني عمل خروج نهائي هو سؤال يتم بحث عنه بقوة في المملكة العربية السعودية، مع العلم انه تم الاعلان عنالغاء نظام الكفالة رسميا في المملكة العربية السعودية، على ان يصار العمل به في العام المقبل.

ias

يطلب العامل أحيانا العودة الى وطنه لذلك يطلب من الكفيل الثاني عمل خروج نهائي من السعودية ولذلك يجب إن يعرف المقيم الأمور التالية ليتعرف هل يحق للكفيل الثاني عمل خروج نهائي من السعودية 2020.

ماذا يقول القانون السعودي؟

يمكن للعامل التى له مستحقات على الكفيل أو الشركة شكوى الكفيل الى مكتب العمل وفى هذه الحالة يتم إلغاء تأشيرة الخروج حتي الانتهاء من شكوى العامل ولا يحق للكفيل إن يصدر خروج نهائي إلا بانتهاء كافة الأمور والخلافات بين العامل والكفيل. ويمكن نقل كفالة العامل من خلال مكتب العمل إذا الغي الكفيل خدمات الموظف المستقدم يمكن للمقيم نقل كفالته على شخص آخر.

ولكن لا يمكن للكفيل الثاني عمل خروج نهائي إذا كان هناك مستحقات مالية للعامل وإذا كان هناك إخلال بالعمل الموكل للعامل هنا يمكن تقديم شكوى لدي مكتب العمل، وبهذا يتم توقيف تأشيرة خروج نهائي، وإذا استغني عن خدمات الموظف في هذه الحالة يمكن للعامل إن يغير كفيله خلال شهرين.

ونختم مع الاجابة عن سؤال كيفية الحصول على تمويل شخصي بدون كفيل للقطاع الخاص

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية