هل ينتقل عرض أزياء فيليب بلاين من ميلانو إلى نيويورك؟

تحت عنوان " Alice in Ghettoland" تلّقى الجميع دعوة حضور عرض أزياء فيليب بلاين Philipp Plein لصيف 2017، هذا العرض الذي ختم اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2017.
باختصار، يمكن القول إنّ هذا العرض سيكون الأبرز في أسبوع الموضة في ميلانو كما  سيدخل التاريخ وتحديداً تاريخ علامة فيليب بلاين وذلك لأسباب عدّة.
السبب الأوّل هو أنه سيكون العرض الأخير في أسبوع الموضة في ميلانو حيث أعلن فيليب بلاين خبر نقل عرض أزيائه إلى نيويورك وتحديداً أسبوع الموضة النيويوركي وهنا لا بدّ من أن نطرح السؤال التالي، "هل يحاول فيليب بلاين أن يحاكي باريس هيلتون وكيم كارداشيان ومجتمع الفاشينيستا في الولايات المتحدة الأميركية من خلال هذه الخطوة؟" لا يسعنا سوى الانتظار حتى الموسم المقبل لمعرفة الجواب.

ias

السبب الثاني يكمن في الديكور الضخم الذي أعدّه بلاين لهذا العرض والذي إتسم بالحديقة ومغاسل السيارات، هذا الديكور الذي عكس أجواء كارنيفالية بامتياز.
السبب الثالث هو الاستعانة بفيرجي ومغني الراب فات جو لافتتاح العرض إذ إنّها ليست المرّة الأولى التي يتضمّن عرض فيليب بلاين فنانة معروفة فقد رأينا سابقاً ريتا أورا تفتتح عرض أزيائه بسيارة يعمّ حولها الدخان الأبيض.
إذاً، إنّ كلّ هذه العوامل اجتمعت لتجعل من عرض أزياء فيليب بلاين عرضاً مميزاً لا يمكن أن ننساه أبداً.
بالعودة إلى المجموعة والصيحات التي رأيناها، لفتنا التركيز على الدنيم أي الجينز إذ رأينا عارضات الأزياء يلحقن بفيرجي بإطلالات منسّقة من الجينز والسلاسل الحديدية.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة (اليك ازياء فيليب بلاين لشتاء 2016)، لا بدّ من القول إنّ موضة السلاسل المعدنية بأسلوب الجيليه التي تزيّنين بها ملابسك عادت وبقوّة لتعكس أسلوب التسعينيات بامتياز وستايل الـ Punk الذي اعتدنا أن نراه في تصاميم فيرساتشي.
أيضاً، برزت هذه السلاسل المعدنية كعقود كبيرة جسّت ياقات الملابس كما رأينا الفساتين الميتاليكية القصيرة المزيّنة بحزام عريض ميتاليكي ذكّرنا بحزام المصارعة الحرّة.
إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة السراويل الحيوية والرياضية والضيقة على الساق والمنسّقة مع السترة الرياضية باللون ذاته كما رأينا موضة التنانير الجلدية القصيرة المطبّعة بالنجوم بتقنية الـ Laser Cut، هذه التنانير التي أتت منسّقة مع السترات الجلدية بالنقشة ذاتها.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، سترات الجينز بقصّة البوي فرند التي أتت مطبّعة أو مطرّزة والتي تمّ تنسيقها مع الأحذية بالشرائط العالية أو مع الأحذية الرياضية العالية High Top Sneakers.
أيضاً، عاد الجينز بقصة الخصر المزموم ومن القماش الذي كنا نرتديه في التسعينيات، هذا الجينز الذي يأتي مزموماً تحت الركبة بقماش أيضاً.

أخيراً وفي القسم الأخير من هذه المجموعة، قدّم فيليب بلاين مجموعة من الفساتين التي أتت بدورها Edgy والتي تميّزت بشقّها الطويلة ونقشتها المطبّعة والتي تمّ تنسيقها مع السترات الجلدية بأسلوب الدرّاجة النارية مع مع العقود بالسلاسل الحديدّية الكبيرة.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة فيليب بلاين Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية