هل ينهي قانون ملكي قصة حب الامير هاري وصديقته الجديدة؟

هل ينهي قانون ملكي قصة حب الامير هاري وصديقته الجديدة؟

ما أن أُشيع خبر علاقة الحب الجديدة التي يعيشها الامير هاري مع الممثلة ميغان ماركل حتى بدأت الاحاديث عن زفافهما وامكان حدوث حفل زفاف ملكي في المستقبل القريب. وبينما ذهب البعض الى حد التوقع وتخيّل شكل الفستان ومراسيم الحفل، كان لا بد من العودة الى طرح سؤالٍ بديهي بسيط: هل يمكن للأمير هاري أن يتزوج بالممثلة الاميركية؟

ias

البروتوكول الملكي البريطاني والقوانين الصارمة لقصر بيكينغهام هي أساس هذا التساؤل بالتأكيد! فهل ميغان هي العروس والزوجة المناسبة للأمير هاري بالنسبة للأنظمة الملكية؟

(اللقاء بين صديقة الامير هاري والملكة اليزابيث لم يحصل! لماذا؟)

في الواقع، لو حصل تعارف الثنائي قبل العام 2015 لكانت علاقتهما مرفوضة من قبل الملكة والقوانين، وذلك لأن حالة ميغان ينطبق عليها بعض البنود المتعارضة مع الاحكام المفروضة على أفراد العائلة المالكة، إذ يُمنع الزواج من شخص مطلق أو ينتمي الى فئة دينية مختلفة عن العائلة المالكة!

ولكن الخبر السعيد في هذه القصة ولحسن حظ الامير والاميرة المحتملة أن هذه القوانين أصبحت بعيدة عن التطبيق، فإلى جانب مسألة الدين التي لم لم يعد يسلّط الضوء عليها، سمح القانون بعقد القران مع شخص مطلق شرط طلب الموافقة من الملكة. فهل سنشهد قريباً على زفاف أمير آخر من أمراء بريطانيا؟

اقرئي المزيد: بالصور: اطلالة صادمة لهيلاري كلينتون من دون مكياج أو شعر مصفف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية