هند صديقي مديرة Dubai Watch Week في حوار خاص مع ياسمينة

هند صديقي رئيسة قسم التسويق في شركة أحمد صديقي وأولاده

في اليوم الأخير من أسبوع دبي للساعات كان لياسمينة فرصة لقاء هند صديقي أول امرأة من العائلة تنضم الى شركة أحمد صديقي وأولاده وتحتل منصب رئيسة قسم التسويق والاتصالات وهي المديرة العامة لأسبوع دبي للساعات. منذ نشأة Dubai Watch Week في عام 2015 ، أصبح واحداً من أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية لمجتمع الساعات الدولي، والمكرس للتعليم والحفاظ على ثقافة وتراث صناعة الساعات. للتعرف أكثر على النسخة الأخيرة من هذا الأسبوع المميز، وعلى هذا العالم الدقيق وابتكاراته ومدى اهتمام المرأة به تابعي معنا هذه المقابلة.

ias
أسبوع الساعات في دبي

مع انتهاء أسبوع دبي للساعات كيف تقيمين هذه النسخة وهل حققتم النجاح الذي اردتموه؟

مفتاح النجاح هنا هو رضا الناس واعجابهم بهذا المعرض وانتظار النسخة التالية منه هذا هو مقياس النجاح بالنسبة إلينا. الهدف من هذا الأسبوع استقطاب أكبر شريحة ممكنة من الناس وتعريفهم أكثر بعالم الساعات.

عنوان هذه النسخة من Dubai watch week الابتكار والتكنولوجيا اللذين يعتبران المحركان الاساسيان في عالم صناعة الساعات ولكن ماذا عن الحرفية؟

ما قصدناه في الابتكار والتكنولوجيا ليس تقديم ساعات رقمية ومتطورة جدا بل دور التكنولوجيا في صناعة الساعات، استعمال مواد جديدة، طرق جديدة لابتكار الحركات الساعاتية، وأساليب جديدة تتعلق بتفاصيل الساعات. اردنا أن نخبر العلم بكل جديد من حيث التصميم والتصنيع. الابتكار هو الحرفية وهو لاينفصل عن عالم صناعة الساعات، على سبيل المثال في معرض رولكس سبمارينر، نرى أن تصميم الساعة لم يتغير جذرياً ولكن مع التطور التكنولوجي والابتكار صنعوا منها نسخاً أفضل.

هند صديقي رئيسة قسم التسويق في شركة أحمد صديقي وأولاده

بالحديث عن معرض رولكس، إنها المرة الأولى التي تشارك فيها هذه الدار في أسبوع دبي للساعات. كيف استطعتم جذب هذه العلامة؟ السمعة التي نالها أسبوع الساعات في دبي هو الدافع الأول، هذه العلامة تدرك تماماً كيف تتصرف، انتظرت وشهدت على نجاح النسخ الاولى منه ثم قررت أن تشاركنا مشروعنا وهذا شرف كبير لنا. عملنا لأشهر معهم لتأمين مساحة خاصة بهم، تعلمنا منهم الكثير فهم الخبراء في هذا المجال. قدمنا علامتهم بالطريقة التي يرونها مناسبة ونحن قادرون على ذلك عبر جهودنا الجبارة. نكن كل الاحترام لهذه العلامة والقائمين عليها وهم يبادلوننا هذا الاحترام.

> أصبحت المرأة تهتم أكثر بعالم الساعات الميكانيكية وتثقف نفسها بنفسها، ونحن من خلال ورشات العمل خلال أسبوع دبي للساعات نساعد في هذا المجال > 

كيف تدعم شركة صديقي دور الساعات العالمية في الشرق الأوسط ما هو بالتحديد الدور الذي تلعبونه؟

لدينا علاقات وثيقة مع بعض العلامات وهم يثقون بنا ويأتون الينا للسؤال مثلا عن أسباب الاقبال على ساعة معينة دون سواها، ويكون دورنا بنقل الحقيقة اليهم واعطائهم الاسباب لاننا نعرف السوق ومزاج الزبائن ونملك تاريخا في هذا المجال ولهم الخيار باتباع نصيحتنا وملاحظة النتائج الايجابية أو عدمها. هم يحترمون رأينا وشغفنا في هذا العالم، نحن لا نعمل فقط وراء المكاتب، نحن عن اتصال مباشر بالزبائن ونعرف تماما ما يريده العملاء.

لطالما تم الحديث عن ذوق المرأة في الساعات الميكانيكية، اليوم هل تعتبرين أن مزاج المرأة تحول الى هذا النوع من الساعات وهل تقوم الدور بأي تركيز في هذا الاتجاه؟

ليس تركيزاً واسعا هو تركيز يكفي الطلب، والدور مستعدة للتوسع في هذا المجال بقدر الزيادة على الطلب. أصبحت المرأة تهتم أكثر بعالم الساعات الميكانيكية وتثقف نفسها بنفسها، ونحن من خلال ورشات العمل خلال أسبوع دبي نساعد في هذا المجال والاهتمام واضح من قبل المرأة. المعلومات التي تعطيها العلامات هي معلومات بسيطة واذا اراد الشخص امرأة كان أم رجلاً يعطونهم معلومات تقنية أعمق. ما زالت المرأة تعشق الماس والساعات المرصعة بالكامل بالماس وهذا أمر رائع، ولكن ذوقها يتطور مع الوقت واصبحت تقدر الحرفية وتطلب ساعات بمواصفات ميكانيكية محددة.

أسبوع الساعات في دبي

قال رجل الأعمال وصانع الساعات السيد بيفير: "انظر الى الساعة ولا تنظر الى الوقت" الى ما تنظرين بالتحديد؟

الاهم بالنسبة لي أن تكون الساعة مريحة ومناسبة لرسغي بعدها طبعا لتخبرني الوقت. أنا معتادة على ارتداء ساعة وأشعر بالفراغ من دونها. طبعا تهمني جمالية الساعة التي ارتديها كما أعشق الساعات الميكانيكية وبالمناسبة يمكنك أن تخمني شخصية المرأة أو الرجل من خلال الساعة التي يرتدونها.

حدثينا عن watchbox وهل تعتبرين ان المستقبل هو لشراء الساعات عبر المنصات أو المتاجر الالكترونية؟

هذه المنصة فريدة واستثنائية، لأنك حتى ولو ضغطت زراً لن يكون البيع اوتوماتيكياً أبداً، بل هناك شخص محدد يتواصل معك، هذا الشخص سيرافقك بكل مراحل الشراء، يشرح ويسأل ويتواصل معك لتفهمي أكثر المجموعات. كما أن المتجر موجود ويمكن القيام بالبحث عبر الانترنت ثم التوجه الى البوتيك لرؤية ولمس ما تريدين شراءه. هناك مشاهير watchbox هؤلاء الشغوفين بهذا العالم ولديهم محتوى هائل على يوتيوب.

ورشة عمل DWW

هل هي الخطوة الاولى لصديقي للدخول الى عالم التجارة الالكترونية؟

نحن نتبع طلب الزبائن، إذا تبين أن محبي الساعات يفضلون الشراء أونلاين لما لا ولكن برأيي من يريد شراء شيء ثمين دون لمسه والاحساس به والوقوع في حبه؟ الشراء عبر كبسة زر يكون بحالتين: إما أن الشاري قد زار المتجر ويعرف جيداً الساعة التي يريد شراءها او أنه رأى الساعة على معصم أحدهم وهو مطلع على عالم الساعات ويدرك جيدا المنتج والعلامة التي اختارها عندها يتم الشراء الكترونياً.

ما الذي تحضره شركة صديقي ل Expo 2020؟

العام القادم 2020 سيكون مميزاً لنا. سيتم الاحتفال بالعيد السبعين للشركة وسوف يكون العام كله مختلفا واستثنائياً فنحن نحتفل بدبي وبشركة صديقي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية