هواتف ذكية وحواسيب لوحية ستُبصر النور في الـ2014!

هواتف وحواسيب لوحية

هواتف وحواسيب لوحية

كما حمل العام 2013 هواتف ذكية وحواسيب لوحية ثورية، طوّرت المفاهيم وغيّرت بعضها الآخر، لن يكون العام المقبل أي الـ2014 خالي الوفاض، إذ يعدنا بمجموعة لا بأس بها تحمل المفاجآت، تعيد بعض الشركات الى الساحة وتكرّس البعض الآخر في عالم الاختراعات التكنولوجية. القي نظرة!

ias

 

                      ( 2013 تتذكّر : أفضل الهواتف الذكية للعام!) 

 

– هاتف لأمازون؟ بعد انتقال الشركة العملاقة في عالم قرّاء الانترنت أو الـE-readers الى ضفّة الصناعات التكنولوجية، لم تكن سلسلة Kindles للحواسيب اللوحية التي أطلقتها أمازون بالمغامرة العبثية، بل اعتُبرت خطوة ثابتة مدروسة تستحقّ الذكر والتهنئة. على ضفّة أخرى، تسير بعض الشائعات عن امكانية دخول الشركة معترك تصنيع الهواتف، المعلومات كثيرة متشعّبة وما من تأكيدات موثوقة حتّى الآن. فهناك من تحدّث عن امكانية تصنيع هذا الهاتف من قبل HTC وغيرها تحدّثت عن احتمال اطلاقه بتقنية ثلاثية الأبعاد! دعونا ننتظر ونرى… 

 

                     ( هل جاء من ينزل آيباد عن عرشه؟)

 

– سامسونج جالكسي اس 5: تصرّ الشركة الكورية بعد أقلّ من عام على اطلاق الهاتف الذي قلب المقاييس فعلاً جالكسي اس 4 على اطلاق خلفه جالكسي اس5. تكثر التكهّنات وتشحّ التسريبات عن بعض المواصفات أو المميزات. الجواب الأكيد والوحيد الذي نملكه هو أن موعد الاطلاق سيكون في كانون الثاني المقبل. ننتظر شهر ونحكم! 

 

– جوجل نكسس 10 الجهاز رقم 2: رغم نجاح جهاز نكسس 10 العام السابق،الاّ أنه لم يحمل أي جديد يُذكر عن أجهزة جيل نكسس التي أُطلقت سابقاً، ولكن دعونا نتحلّى بقليل من التفاؤل إذ المواصفات التي تمّ تسريبها تنذر خيراً. أهمّها: ذاكرة عشوائية رام 3 جيجابايت، شاشة بقياس 10 أنش و بدقة عالية جدا، سعة تخزينية 32 جيجابايت،  كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ونظام الأندرويد كيت كات 4.4. 

 

 

              ( مقارنة بين نظامي Ios وأندرويد)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية