وأخيراً.. بهذه الحيلة تحوّلين رسالة "واتساب" الصوتية إلى نصّ مكتوب

وأخيراً بهذه الحيلة تحوّلين رسالة واتساب الصوتية إلى نصّ مكتوب

هل سبق أن تواجدت في مكان لم يكن بامكانك سوى تسجيل رسالة صوتية لارسالها الى شخص ما عبر "واتساب" علماً ان هذا الاخير لا يمكنه الاستماع اليها، نتيجة ظرف معين، فكان الحل الوحيد بقراءتها؟

ias

إذا تأكدي أنك لست الوحيدة، يا عزيزتي، التي مرّت بهذه الازمة التي تحصل لعدد كبير من الناشطين عبر تطبيق "واتساب".

إلا أن الحلّ بات بامكانك، من خلال هذه الحيلة التي ستعرفك عليها ياسمينة في ما يلي، والتي تختلف باختلاف الهاتف الخلوي الذي تملكينه.

فإذا كنت يا سيدتي تملكين جهاز "أندرويد"، فعليك تحميل وتثبيت تطبيق Transcriber for WhatsApp على جهازك. ثم اعمدي الى فتح التطبيق، واحرصي على تخطي رسائل الترحيب التي ستظهر لك. في النهاية اضغطي على كلمة Done في الركن السفلي الأيسر للمتابعة.

عندها افتحي أي دردشة لك عبر "واتساب"، حيث توجد الرسالة الصوتية التي تريدين تحويلها، ثم انقري مع الاستمرار على الرسالة الصوتية لتحديدها. وبعدها، انقري على أيقونة السهم في الشريط العلوي. من قائمة الخيارات التي تظهر، حددي Transcriber. هنا سيقوم التطبيق بتحويل الصوت تلقائياً إلى نص وعرضه على الشاشة.

أما في حال كنت تملكين، يا عزيزتي، جهاز "آيفون"، فعليك تحميل تطبيق Audio to Text for WhatsApp المجاني، ثم عليك منح هذا الاخير الإذن للوصول إلى التعرف على الكلام.

عندها توجهي إلى دردشة "واتساب" التي تحتوي على المقطع الصوتي، واضغط مع الاستمرار على الرسالة الصوتية التي ترغبين في تحويلها وحددي Forward. وبمجرد الانتهاء من ذلك، اضغطي على أيقونة Share في أسفل اليمين.

وفي قائمة الخيارات التي ستظهر لك، حددي Audio to Text. عندها، سيقوم التطبيق، تلقائياً، بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص.

اقرئي المزيد: هكذا تبعثين رسالة "واتساب" لشخص من دون إضافته لـcontacts!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية