وجهات السفر العائلية المفضلة لدى أهل الخليج لهذا الصيف

وجهات السفر العائلية

وجهات السفر العائلية

تعتبر وجهات السفر العائلية من أولويات أهالي الخليج، نظراً لعشقهم السياحة والسفر وبحثهم الدائم عن أفضل الوجهات الصيفية التي تضفي الى اجازتهم أروع الذكريات. لذلك وبالاعتماد على أحدث الاستبيانات التي أجراها "سكاي سكانر"، محرك البحث والتطبيق الرائد عالمياً في مجال السفر، نكشف لك الوجهات العائلية المفضّلة عند سكان مجلس التعاون الخليجي. وفي البداية لا بدّ من اطلاعك علىالدول التي يمكنك زيارتها من دون فيزا!

ias

باريس

باريس

تضم مدينة باريس مجموعة لا حصر لها من الخيارات والأنشطة الملائمة للأطفال، انطلاقاً من مشاهدة هياكل الحيتان العملاقة في معرض علم المستحاثات والتشريح المُقارن في متحف التاريخ الطبيعي ، أو استكشاف الأجواء الفريدة لمتحف السحر الذي يحتوي تشكيلة متميزة تضم أكثر من 100 من الأجهزة الميكانيكية الغريبة، بالإضافة للكثير من الأدوات المستخدمة في عالم السحر وألعاب الخفة.

وبالإضافة لذلك، يحتضن متنزه ’لا فيليت‘ مجموعة واسعة من ساحات ووجهات الألعاب ضمن حديقة ’جاردان دي دون إيه دي فون‘، والتي تضم عدداً من عجلات الركض العملاقة، ومساراً انزلاقياً شيقاً، فضلاً عن غيرها من الأنشطة التي تضمن أقصى درجات المرح للأطفال. كما يمكن للأهالي دوماً قضاء أروع الأوقات بصحبة أطفالهم ضمن ’ديزني لاند باريس‘ الواقعة على أطراف المدينة. هل استقريت على باريس؟اعرفي هذه المعلومات عن السفر اليها.

لشبونة

لشبونة، البرتغال

يعتبر التجول في أنحاء لشبونة نشاطاً مليئاً بالمرح لكافة أفراد العائلة، إذ تمرّ قطارات الترام ذات اللون الأحمر المتميز بجميع المواقع التاريخية في المدينة. كما يُتاح للزوار شراء تذاكر يومية تمكنهم من استخدام هذه القطارات ليوم كامل. في حين تقدّم المركبات البرمائية المتميزة التي تسيرها شركة ’هيبو تريب‘ رحلة لا تنسى للمسافرين، حيث تحملهم عبر حافلاتها المائية إلى أشهر معالم المدينة، قبل التوجه في نزهة فريدة عبر نهر تاجوس. وفي أعلى قمة التلة المطلة على المدينة، تقع قلعة ساو جورج الشهيرة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر والتي تتفرد بإطلالات ساحرة على العاصمة البرتغالية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للأطفال اختبار تجربة لا مثيل لها عبر زيارة حجرة الكاميرا ذات زاوية تصوير 360 درجة ضمن برج ’يوليسيس‘ في القلعة.

بالي

**بالي، إندونيسيا**

تحتضن بالي مجموعة واسعة من خيارات المنتجعات الصحية التي تتيح للأهالي الاستمتاع بتجربة تمنحهم الراحة والاسترخاء، وتحتوي في الوقت ذاته على العديد من الأنشطة المتميزة التي تقدّم تجارب تناسب كافة أفراد العائلة. ويمكن للزوار التوجه إلى غابة القردة للتعرف على هذه الحيوانات، أو الانطلاق في مغامرة برية لاستكشاف الحيوانات القادمة من أفريقيا ومختلف أنحاء العالم ضمن حديقة ’بالي سفاري‘ والحديقة المائية، وبالإضافة إلى رحلة السفاري الليلية. كما تمثل "حديقة الطيور" واحدة من أشهر المعالم السياحية في بالي، إذ تضم حوالي ألف طائر من 250 فصيلة مختلفة. أما بالنسبة للراغبين باختبار أجمل التجارب التراثية الأصيلة في المنطقة، فبإمكانهم الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس ضمن ’بورا تانها لوت‘، والذي يعد من أشهر الوجهات التاريخية في الجزيرة. ولمعرفة المزيد، رافقي ياسمينة في جولتها الى بالي.

مدريد

**مدريد، إسبانيا**

تتفرد العاصمة الإسبانية بطابعها الثقافي والفني النابض بالحياة، حيث تحتضن مجموعة واسعة من المتاحف والمعارض الفنية، فضلاً عن العديد من التحف المعمارية خصوصاً وأن مدريد من المدن التي يجب على كلّ شخص أن يزورها ولو مرة في حياته. وبفضل وفرة الحدائق وأسواق المأكولات فيها، تُجسد مدريد وجهة مثالية يحلو استكشافها بصحبة أفراد العائلة.

ويمكن للزوار التنزه في حديقة ’إل ريترو‘، التي تماثل تصميم حدائق القصور في القرن الثامن عشر، أو التوجه إلى "قصر الكريستال" واستكشاف المناطق المحيطة به، والجلوس على ضفة البحيرة والاستمتاع بما تعكسه من أضواء وألوان، وما تزخر به من أصناف البط والسلاحف والطيور. أما بالنسبة للباحثين عن تجارب أكثر حيوية، فتوفر لهم المنطقة المحيطة بالحديقة الكثير من خيارات الأنشطة والمعارض والحفلات الفنية وعروض الدمى، بالإضافة لمجموعة واسعة من فناني الشوارع والعروض التقليدية.

ولمعرفة المزيد عن عروضات سكاي سكانر، زوري الموقع:

www.skyscanner.ae

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية