وجهات سعودية يقصدها المسلمون في رمضان

وجهات سعودية يقصدها المسلمون في رمضان

نخبرك اليوم عن وجهات سعودية يقصدها المسلمون في رمضان، لتزوريها ولتقضي أوقاتًا جميلة وتستكشفي إرث المملكة العريق، الديني والثقافي، ليس في الشهر الفضيل فحسب، بل في كل أيام السنة. ولا يمكن أن ننسى المناظر الجميلة في السعودية، مثل مدينة مقنا المميزة بمعالمها الطبيعية.

ias

تزخر المملكة العربية السعودية بالمعالم التي يزورها المسلمون من مختلف أقطار العالم، سواء لأداء مناسك الحج والعمرة، أو للتعرف عن كثب عن الحضارة الإسلامية. فسواء كنت من سكان المملكة، أو أي دولة أخرى، لا تفوتي زيارة الأماكن الدينية التالية:

الكعبة الشريفة

هي من أكثر الوجهات استقطابًا للمسلمين من جميع أنحاء العالم، ويوجد جنوب شرقها الحجر الأسود الذي أنزل من السماء لاستكمال بنائها. الكعبة هي قبلة المسلمسن في صلاتهم، وتقع وسط المسجد الحرام، والذي تساوي الصلاة فيه تساوي 100 ألف صلاة عن غيره.

جبل عرفة

يقع هذا الجبل على الطريق التي تربط بين مكة ومدينة الطائف الجميلة، وتقام عنده أهم مناسك الحج المعروفة بـ "وقفة عرفة". طول هذا الجبل هو 300 متر، ويتوسّط قمته شاخص بطول 7 أمتار ليميزه عن باقي الجبال. يقال أن اسمه جبل عرفة، لأنه مكان يعترف الناس بذنوبهم عنده،وأيضًا مكان يتعارف الناس فيه على بعضهم، وتتناقل الروايات أن آدم وحواء التقيا هناك.

مجمّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

هو من أشهر المعالم في المملكة العربية السعودية، وأكبر مطبعة لطباعة المصحف في العالم. فيه تتم طباعة حوالي 10 مليون مصحف، وتوزع في جميع أنحاء العالم.

المسجد النبوي

هو أحد أكبر المساجد في العالم، وقد بناه سيدنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويحتوي على قبره وقبر صحابه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب. يقع هذا المسجد في المدينة المنورة، وهو وجهة يزورها الأفراد المسلمين من مختلف دول العالم. يحتوي المسجد على معام عدة، من بينها هو المنبر الذي كان يخطب من خلاله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، والروضة الشريفة التي تشعر المصلين بالراحة والاطمئنان.

أخيرًا، اكتشفي معالم السعودية الجميلة من خلال زيارة حسابات رحالات سعوديات صورن أرجاء الوطن، على انستغرام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية