وداعاً لروائح الأحذية الكريهة مع هذه الحيل!

طريقة التخلّص من روائح الأحذية الكريهة طبيعياً

طريقة التخلّص من روائح الأحذية الكريهة طبيعياً

لا شكّ أنّ الرائحة الكريهة والمزعجة مشكلة مزمنة تطارد نظافة خزانة أحذيتكِ، لتتفاقم في فصل الشتاء… ولكن ليس بعد الآن! إذ نأتيكِ ببعض الحيل الفعالة التي تضمن لكِ التخلّص من الرائحة الكريهة من أحذيتكِ في أسرع وقت ممكن ومن حواضر منزلك.

ias

 

إكتشفي معنا كيف تقومين بذلك:

الخلّ: من جملة الإستعمالات الكثيرة للخلّ، يلعب هذا المكوّن السحري الحاضر في كل منزل دوراً كبيراً في سحب الروائح الكريهة من الأحذية. كلّ ما عليكِ فعله هو نقع جزمكِ من وقتِ إلى آخر في مزيج من الماء والخلّ، وذلك لمدةّ ساعتين على الأكثر، ثمّ تركها خارجاً في ضوء الشمس لتجف تماماً. حافظي على شكلها الأساسي رغم غسلها من خلال حشوها بالجرائد أو الأوراق من الداخل.

 

للمزيد: اكتشفي استعمالات خل التفاح الصحية

البايكنغ صودا: لن يكلّفكِ الأمر أكثر من رشّ كميّة كافية من الـBaking Soda داخل أحذيتكِ مساءاً وتركها حتّى الليل بطوله، لتلحظي أنّ الرائحة قد إختفت تماماً.

أكياس الشاي: حجّة أخرى لعدم رمي أكياس الشاي بعد إستعمالها، فإتركيها لتجفّ جانباً ثمّ ضعيها دخل أحذيتكِ من المساء وحتّى الصباح لسحب الروائح الكريهة بالكامل.

قشور الفواكه الحمضيّة: لا تكتفي بالتخلّص من الروائح الكريهة، بل إستبدليها بنفحات حمضيّة منعشة! كلّ ما عليكِ فعله هو وضع بعض قشور البرتقال أو الليمون داخل حذائكِ قبل النوم لنتيجة مذهلة في الصباح.

 

للمزيد: ما هي أغرب استعمالات قشر البرتقال؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية