وزارة الرياضية السعودية تُطلق منصة "نافس"لترخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية

وزارة الرياضية السعودية تُطلق منصة "نافس"لترخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية

وزارة الرياضية السعودية تُطلق منصة "نافس"لترخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية هو الخبر الذي تصدر مواقع التواصل الإجتماعي لحظة الإعلان عنه.

ias

تُفاجئنا المملكة العربية السعودية يوما بعد يوم بالإنجازات المُدهشة التي تقوم بها بهدف نقل المملكة الى مستوى آخر من الناحية الإقتصادية، الصحية، والإجتماعية. وفي الآونة الأخيرة وبعد عودة النشاط الرياضي للصالات والمراكز الرياضية، بدأ العمل على إنجاز الكثير من المشاريع المُتعلقة بهذا القطاع وتم الإعلان عن إطلاق منصة "نافس"لترخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية!

ما هي منصة نافس وما أهدافها؟

أشار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن منصة "نافس" التي أطلق عليها " المشروع الطموح" تندرج تحت برنامج جودة الحياة وتمثل خطو مهمة جداً لمزيد من النمو في الرياضة ووتعزيز مساهمتها في الإقتصاد المحلي عبر مشاركة القطاع الخاص.

> تهدف هذه المنصة لزيادة عدد الأندية والأكاديميات وتشجيع الإستثمار، تعزيز المستوى الرياضي وجودة المنافسة وتطوير أداء الرياضيين، ودعم نمو الرياضة والإقتصاد وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وبناء مجتمع صحي.

أشار الأمير عبد العزيز أن هذا المشروع الضخم سيضم في المرحلة الأولى عدد كبير من الرياضيات التي يمكن فيها إصدار رخص أكاديميات وأندية بحسب نوع الرياضة مثل: كرة القدم، كرة السلة، الاسكواش، الملاكمة، التنس، السباحة، الجمباز، الكاراتيه وغيرها من الرياضات.

ومن ناحيتها، أكد وزارة الرياضة عن كامل إستعدادها لدعم وتقديم كافة الإمكانات اللازمة للمستثمرين لتسهيل خدمة التراخيص ومساعدتهم في الحصول على عضوية الإتحاد المعني. وبحسب ما ورد، سيتم عدم هذه المنصة من خلال تفعيل عدد من مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

أما على الصعيد البيئي، فقد تم الإعلان عن شراكة تجمع بين نيوم كاوست بهدف إنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم على شواطئ البحر الأحمر في جزيرة "شوشة" شمال غربي السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية