تناولي احسن وصفات طبيعية لتخفيف الم البطن والمعدة

وصفات تخفيف الم البطن

تعدّ اسباب الام البطن كثيرة، وتختلف بين فصل واخر، حيث ان نسبة الاوجاع عادةً ما ترتفع أكثر في فصل الشتاء على اعتبار ان البرد يكون قارساً وتنخفض درجات الحرارة، مع تساقط الامطار، التي تسبب مجتمعةً بأوجاع في البطن وشعور دائم بالمغص وغيرها من العوارض التي في بعض الاحيان تصل الى الظهر ايضاً.

ias

كذلك، هناك اسباب اخرى، تؤدي الى حصول اوجاع في البطن، كنوعيّة الطعام التي يتمّ تناولها او حتى الكميّة في حال تمّ الافراط في تناول المأكولات ولا سيّما الوجبات السريعة منها التي لا تعدّ صحيّة، بالاضافة الى اسباب كالامساك، وعسر الهضم، والحساسيّة من أنواع اطعمة معيّنة وغيرها الكثير بعد، حتى ان الحالة النفسيّة تلعب دوراً ايضاً في هذا المجال عند القلق او التوتر والغضب فهناك احتمال بأن يؤثر ذلك على البطن، وغيرها من مشاكل الصحة.

في المقابل، ستعرفك ياسمينة على افضل خلطات واعشاب مناسبة جدّاً للتخفيف من الام البطن:

الشاي مع القرفة: يعدّ تناول الشاي السّاخن سواء الاخضر او الاسود العادي من خلال غليه افضل علاج صحيّ وطبيعي لالام البطن، ولنتائج أفضل واسرع، عليك ان تغلي القرفة مع الشاي، حيث ان لهذه الاخيرة قدرة رائعة وفعّالة جدّاً للتخفيف من الاوجاع ولا سيّما من المغص.

عصير الليمون مع الماء السّاخن: ان تناول هذه الوصفة الطبيعية مفيد جدّاً لتقليل مشاكل عسر الهضم، ويخفف بالتالي من الام البطن وعوارضه التي تعكّر مزاجك وتؤثّر سلباً على نهارك بأكمله.

الزنجبيل: عليك تحضير شاي الزنجبيل من خلال تقطيعه الى مكعبات ونقعه في الماء الساخن لبعض الوقت ومن ثمّ تناوله، وبهذه الطريقة ستتخلصين من اوجاع البطن والمعدة.

اقرأي المزيد: ودعي ترهل زنودك مع 4 خلطات سهلة وبسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية