وصفات جديدة للعناية بالبشرة من الزهور

الزهور للعناية بالبشرة

الزهور للعناية بالبشرة

هل تعلمين منافع الزهور على بشرتك؟

ias

يتخطّى دور الزهور تزيين غرفتك بلونها ورائحتها الشذية، لأنّها تهتمّ ببشرتك اهتمامها بمزاجك إذ تعكس رقّتها وجمالها على بشرتك. كما أنّها تحتوي على مواد مغذّية ومفيدة لصحة وجمال بشرتك.

 

هل كنت تعلمين؟

 

تؤمّن الوردة بتركيبتها الطبيعية النعومة لبشرتك، إذ من المعروف عن ماء الورد (إطّلعي على خلطة تكبير الصدر بماء الورد طبيعياً) أنّه ينعش برشتك ويعيد إليه النضارة. كذلك أوراق الوردة يمكنك تطبيقها على بشرتك مباشرةً أو من خلال حمام ساخن.

كما تعمل الورود على تخفيف البقع الداكنة خاصّة ً إذا واظبت على غسل وجهك بماء الورد قبل النوم وعند الصباح.

 

أمّا زهرة دوّار الشمس، الغنية بالزيوت المنظّفة للبشرة، فهي علاج مثالي لإلتهاب البشرة وتهيّجها، كما تحارب الرؤوس السوداء. يمكنك طحن أوراق زهرة دوار الشمس لتصبح عجينة متماسكة؛ بعدها إفركي بها بشرة وجهك، هذا الماسك يمنع ظهور البثور ويحمي الجلد من تأثيرات الشمس. تفيدك زهرة دوار الشمس خاصّةً إذا كنت تعانين من حساسية في الجلد.

 

                بالفيديو؛ ياسمينة بدقيقة: خلطة الزهور لتبييض البشرة

 

كما تعتبر زهرة الخبيزة مفيدة جدًّا في مجال مكافحة علامات التقدم في السنّ بسبب احتوائها على حمض الهيدروكسيل. لتستفيد من هذه الزهرة، إطحنيها جيّدًا وأضيفي إليها كمية متساوية من العسل والحليب والكركم. إفركي بشرتك بالمزيج واتركيه حتى يجف، بعدها إغسلي وجهك بالمياه الباردة لتضمني تماسكًا وشدًّا للبشرة. تعمل هذه الزهرة أيضًا على تخفيف الهالات السوداء والبقع الدالكنة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية