وصفات طبيعية لتتخلّصي من قشرة فروة الرأس

تخلّصي من القشرة بالخلطات الطبيعية

تخلّصي من القشرة بالخلطات الطبيعية

في شهر رمضان الفضيل، قد تظهر القشرة في رأسك بسبب نظامك الغذائيّ غير المتوازن، لذا أكثري من شرب المياه والسوائل، بالإضافة إلى الفواكه والخضار. كما أنّ العوامل الخارجية المعرّضة لها فروة رأسك، تسبب الجفاف لبشرة فروة الرأس فتظهر القشرة، الأمر الذي يخجلك ويشوّه جمال إطلالتك.

ias

 

إذًا لتجنّب ظهور القشرة، أغني وجباتك بالفيتامينات والسوائل المرطّبة، أمّا في حال ظهور القشرة، فعالجيها بالخلطات الطبيعية المفيدة حتماً. إليك 3 خلطات من المكوّنات الطبيعية، سهلة التحضير والتطبيق، جرّبي واحدة منها.

 

                إليك قناع الموز والأفوكادو للشعر الجاف

 

– الزيت الدافئ:

سخّني ملعقتين كبيرتين من الزيت، ودلّكي بها فروة رأسك قبل خلودك إلى النوم. أنصحك بإبقاء المزيج على شعرك طوال، ضعي منشفة على الوسادة كي لا توسّخي الشراشف. عند الصباح، إفركي فروة رأسك أيضًا بعصير الليمون الممزوج ببضع قطراتٍ من الخل. وانهي المساج بغسل شعرك بالشامبو الغني بالمكوّنات اللمّاعة.

 

– الشاي:

إغلي أعشاب الشاي في ماء الليمون الأخضر ثم اتركيها لتبرد، واستخدميها كغسول طبيعي تزيلين به الشامبو. هذه المواد الطبيعية تعمل كمضاد حيوي للقشرة وتمنح شعرك لمعانًا وملمسًا أكثر انسيابيًّا.

 

                إليك أيضًا، خلطات الزنجبيل لنمو الشعر وإبادة القشرة

 

– البايكينغ صودا:

تعتبر البايكينغ صودا، بديلاً طبيعياً للشامبو خلال فترة العلاج للتخلّص من القشرة. إذ تعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة وتنعيم سطح فروة الرأس. ضعي القليل من البودرة في راحة يديك ثم دلكي بها فروة الرأس لثوانٍ. هذه الوصفة قد تسبب الجفاف لشعرك بعض االشيء إلا أنها ستقضي على القشرة تمامًا في غضون أسابيعٍ قليلةٍ. كرري العملية أكثر من مرّة في الأسبوع وأنصحك باستخدام  كريمات خاصّة بترطيب الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية