وصفات منزلية طبيعية مفيدة جداً في علاج حبوب الراس تعرفي عليها

Person, Human, Plant

هناك مراحل يجب ان يمرّ بها كلّ الانسان خلال حياته ومع تقدّمه في العمر، لا مهرب أو مفرّ منها، ولكن من الحسنات الموجودة أن لكلّ مشكلة تقريباً حل وعلاج وطرق للتخلص منها أو وضع حدّ لها قبل تفاقمها بشكل يصبح فيه القضاء عليها امر صعب. ومن اهمّ المشاكل التي شكّلت إزعاجاً في مراحل عمريّة معينّة قابلة للاستمرار رغم بلوغ المرحلة وتخطّيها نسبة لاسباب ظهورها، هي الحبوب، سواء طانت عبارة عن حبّ الشباب، وحبوب تظهر في الجسم وعلى الظهر او الراس او الوجه او في اماكن اخرى. وفي هذا السّياق اختارت ياسمينة ان تعرّفك على طرق مفيدة ومستخدمة في علاج حبوب الراس.

ias

خلّ التفاح: يعتبر خلّ التفاح من الوصفات المنزليّة الطبيعيّة التي يمكن اللجوء اليها لمعالجة حبوب الراس، وكل ما عليك فعله هو ان تضعي الخل في وعاء وتخلطيه ببعض الماء لتخفيفه ومن ثمّ قومي بغسل وتدليك فروة رأسك به واتركيه لبعض الوقت وبعدما اغسليه جيّداً بماء يفضّل ان تكون باردة. ونظراً لفوائده الكثيرة في هذا الاطار، عليك ان تتحملي رائحته لان نتائجه ستعجبك.

النظافة: ان الاهتمام بنظافة الشعر والعناية به بدقّة من أهمّ الخطوات التي عليك ان تقومي بها وبشكل دوري ومستمرّ، كما عليك اختيار انواع الشامبو التي تناسب فروة رأسك. هذا ويمكنك ان تنظفي الاماكن المحيطة بالحبوب بمواد مخصّصة للتطهير. ومن المفضّل كما تنصحك ياسمينة دائماً، أنّ تزوري طبيبك المختصّ للكشف على هذه الحبوب ومعرفة اسباب ظهورها وكيفيّة معالجتها.

الصبار: ان هلام الصبار يعدّ من الوصفات المنزليّة الطبيعيّة التي ينصح باللجوء اليها وتدليك فروة الرأس بها للتحكّم في افراز الزيوت الزائدة.

وهناك ايضاًخلطات للشعر طبيعيّة يمكن ان تساعد في التخلّص من حبوب الراس، وتساهم في تغذية الشعر، وتلطيف فروة الرأس، كخلط عصير الليمون مع الماء وشطف الشعر به، أو استخدام ماء الورد مثلاً وبعض الزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي وغيرها.

كما عليك ايضاً ان تبتعدي عن الاطعمة او المشروبات التي تسبب في ظهور هذه الحبوب وتكاثرها، فهناك انواع من الاطعمة قد لا يتقبّلها جسمك، وتساهم في انتشار الحبوب في الجسم او على الراس.

اقرأي المزيد: استعمالات غريبة لبلسم الشعر تتخطى فروة الراس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية