تعلمي طريقة وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاخفاء كامل عيوب البشرة

Face, Person, Human

تدخلك ياسمينة في هذا المقال الى عالم الكونسيلر لتطلعك أكثر على دوره الاساسيّ في المكياج ومنح المرأة الاطلالة الصافية والمشرقة والنضرة في كلّ الاوقات والمناسبات.

ias

  1. ما هو الكونسيلر؟
  2. طريقة وضع الكونسيلر لاخفاء عيوب البشرة مدة أطول
  3. طريقة وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاطلالة مشرقة

1- ما هو الكونسيلر؟

وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاخفاء العيوب بسهولة

بات الكونسيلر من اهم ادوات المكياج المستخدمة من قبل المرأة لتحسين اطلالتها والتخلص من مشاكل تؤثر سلباً على لوكها وذلك بطريقة سريعة وسهلة ومن المنزل، لذا تجيبك ياسمينة على السؤال الابرز ما هو الكونسيلر؟

يُعدّ الكونسيلر من ادوات المكياج الاساسيّة التي تعمل على اخفاء العيوب الموجودة في البشرة مثل البقع الداكنة والهالات السوداء وآثار الجروح الطفيفة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، لتمنح المرأة بشرة صافية، نضرة، مشرقة وجاهزة لباقي خطوات المكياج.

ولكن على المرأة ان تختار نوع الكونسيلر الذي يتلاءم مع بشرتها لا تطبيقه بشكل عشوائي، حيث أنّ الكونسيلر يأتي متعدّد الأنواع، فهناك السّائل، الكريمي والصلب، فالكونسيلر المائي مناسب للبشرة الجافة، ولتغطية مساحات كبيرة مثل منطقة تحت العين، في حين يستخدم الكونسيلر الصلب لإخفاء النقاط الخفيفة مثل البثور وحب الشباب.

أما الوان الكونسيلر، فهي متعدّدة ايضاً، اذ هناك اللون الاصفر، الذي يستخدم بكثرة لتغطية الكدمات وتحت العين، وكذلك الكونسيلر الأرجواني أو البنفسجي لتسوية لون البشرة الشاحبة وتغطية منطقة تحت العين التي تكون غامقة وداكنة جدّاً. في حين يتمّ اللجوء الى الكونسيلر الأخضر لتسوية المناطق والنقاط اثر حروق الشمس او الرؤوس السوداء.

وفي هذا السياق، عليك اختيار كونسيلر من ماركة فخمة لتستفيدي من خصائصه الجماليّة وحتى لا تؤذي بشرتك، مثل كونسيلر ماك MAC هذه الماركة الفخمة التي تقدم انواع والوان كونسيلر مناسبة لكل الوان وانواع البشرة ولمختلف الأذواق والمناسبات، مع خصائص عدّة من شأنها ان تساعد المرأة على التخلّص من النقاط التي تسبب لها الازعاج وتعكّر جمال اطلالتها، وعلى سبيل المثال يمكن استخدام كونسيلر ماك MAC Pro Longwear السّائل الذي يؤمّن تغطية متوسطة الى عالية، ويتميّز بثباته القوي اذ يدوم لأكثر من خمسة عشر ساعة ليحافظ على اطلالتك طوال السهرة.

اقرأي المزيد: اكتشفي ما هو كونسيلر العينين

2- طريقة وضع الكونسيلر لاخفاء عيوب البشرة مدة أطول

وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاخفاء العيوب بسهولة

تلجأ المرأة الى الكونسيلر لاخفاء عيوب البشرة من بقع داكنة وتصبّغات تسيء الى الاطلالة كثيراً، من هنا ضرورة تطبيق الكونسيلر للاستفادة من خصائصه مع اتباع النصائح التالية للحفاظ على هذه الفوائد مدّة أطول:

قومي اولاً بتنظيف بشرتك جيّداً مع الاعتناء بها طوال الوقت من خلال استخدام خلطات طبيعيّة منزليّة للمحافظة على اشراقة البشرة ونضارتها وترطيبها ومنحها التغذية المطلوبة، ويمكنك استخدام غسول للوجه ومنظّف المسام، اذ تبقى العلاجات الطويلة افضل بكثير من الحلول المؤقتة.

بعدها، ضعي مرطباً للبشرة خالياً من الزيوت، وواقي الشمس لحماية البشرة خصوصاً في فصل الصيف من اشعة الشمس الحارقة والضارة التي تسبب في ظهور تصبغات وبقع داكنة وذلك قبل تطبيق الكونسيلر.

ومن ثمّ ضعي كونسيلر ماك MAC فوق البثور او حب الشباب او اي نقطة او منطقة من الوجه تريدين تغطيتها واخفاء الشوائب منها، من خلال اسفنجة خاصّة لتوزيع الكونسيلر جيّداً. واتركيه من خمسة الى عشرة دقائق، حتى تشربه البشرة وتتبخّر منه المواد المرطبة، وكي يستقرّ جيّداً فوق الجلد، ويدوم لوقت اطول. وبعد هذه الخطوات ضعي بودرة ماك MAC الشفافة والمضيئة فوق الكونسيلر للتغطية المثاليّة.

ومن خلال هذه الخطوات، ستحصلين على اطلالة خالية من الشوائب والعيوب تزيدك من ثقتك بنفسك وحضورك خصوصاً ان كونسيلر ماك MAC يصمد بثباته لوقت طويل فتحافظي بواسطته على اللوك الجميل والناعم في كلّ المناسبات والسهرات والحفلات والاعراس والاطلالات العادية والفخمة، الصباحيّة والمسائيّة.

اقرأي المزيد: تعرفي إلى افضل كونسيلر للهالات السوداء

3- طريقة وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاطلالة مشرقة

وضع الكونسيلر وكريم الاساس لاخفاء العيوب بسهولة

تُشبه خصائص كريم الاساس الى حدّ كبير فوائد الكونسيلر الجماليّة، اذ يتم اللجوء اليهما لاخفاء العيوب والشوائب التي تطال البشرة وتؤثّر على اشراقتها، ونضارتها، حيث أنّ كريم الاساس يعمل على توحيد لون البشرة والرقبة ايضاً، واخفاء الشوائب كلها مثل الرؤوس السوداء والحبوب والبثور والبقع الداكنة بأنواعه المختلفة سواء السّائلة او المضغوطة، وتركيباته المخصّصة لكل انواع البشرة من الدهنية الى العادية فالمتوسطة وكل الالوان ايضاً.

أما طريقة وضع الكونسيلر وكريم الاساس فتتطلّب منك تطبيق الخطوات الاساسيّة التالية، اولاً عليك تنظيف الوجه جيّداً من الاوساخ ورواسب المكياج، ووضع مرطب خاص بنوع البشرة بغية تنعيمها، ومحاربة الجفاف الذي يؤثر سلباً على تطبيق المكياج، ومن ثمّ ضعي كونسيلر ماك MAC تحت العينين وتحديداً على الهالات السوداء قبل البدء بتطبيق كريم اساس ماك MAC.

بعد هذه الخطوات، ضعي نقاط صغيرة من كريم اساس ماك MAC على كامل الوجه واحرصي على توزيعه جيّداً بواسطة اسفنجة خاصّة بالمكياج، ولا تنسي تطبيق الفاونديشن ايضاً على الرقبة لتوحيد اللون وعدم ظهور الفارق الكبير بين لونها مع لون البشرة.

ومن خلال هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكنك تطبيقها من المنزل من دون الحاجة الى الذهاب عند خبيرة التجميل، ستنجحين في التخلّص من الامور التي تسبب لك الاحراج والازعاج في اطلالتك لتستعيدي كامل الثقة بلوكك في كل المناسبات.

ومن المهمّ ايضاً في هذا المجال، ان تمنحي بشرتك العناية الكافية في كلّ الاوقات، من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية بشكل مستمرّ كي لا تضطري حتّى الى استخدام ادوات المكياج لاخفاء العيوب او الشوائب.

اقرأي المزيد:5 أخطاء ماكياج بحق الكونسيلر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية