دراسة تكشف عن وضعية النوم التي تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه بسرعة

 وضعية النوم التي تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه بسرعة

دراسة تكشف عن وضعية النوم التي تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه بسرعة

كثيرة هي العوامل التي تُساهم في ظهور التجاعيد بما فيها التعب والإرهاق والنظام الغذائي. ولكن، ما قد لا يعرفه البعض هو أنّ وضعية النوم تؤثر أيضاً على ذلك.

ias

بعد أن كشفنا سابقاً عن أسباب التجاعيد تحت العين في وقتٍ مبكر، إليك اليوم وضعية النوم التي يجب تجنبها للحفاظ على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد بحسب الدراسة التي أجراها باحثون من خدمة تقييم النوم والخدمات الإستشارية في المملكة المتحدة.

رغم أنّها قد تبدو من وضعيات النوم المفضلة لدى الكثير من النساء إلّا أنّ وضعية النوم بشكلٍ جانبي قد تتسبب في ظهور التجاعيد بسرعة؛ نعم، هذا ما كشفته الدراسة التي أجراها الباحثون في المملكة المتحدة إذ تبيّن أنّ وضعية النوم هذه تتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة والتي تتحول لتجاعيد بسبب الضغط على عضلات الوجه لفترة طويلة أثناء النوم.

> تقول أخصائية الأمراض الجلدية كاتشيو لي: "غالباً ما تظهر هذه التجاعيد بشكلٍ متوازٍ على الجبين، وحول العين، ومنطقة الخد الجانبية، وحول الفم"

في التفاصيل، كشفت الدراسة أنّ 41% من أصل 1000 مشارك في الدراسة يفضلون النوم بشكلٍ جانبي. لقد وجد الخبراء أنّ النوم على جانبك يُمكن في الواقع أن يؤدي إلى تزايد ظهور التجاعيد خصوصاً التجاعيد المعروفة بـ"خطوط النوم". تقول أخصائية الأمراض الجلدية كاتشيو لي: "غالباً ما تظهر هذه التجاعيد بشكلٍ متوازٍ على الجبين، وحول العين، ومنطقة الخد الجانبية، وحول الفم"، مشيرةً إلى أنّ خطوط النوم لدى الأشخاص الذين اعتادوا على النوم بالوضعية الجانبية تظهر بشكلٍ ملحوظ على جانبٍ واحد.

لذلك، يُعد النوم على ظهرك أفضل وضعية للحفاظ على بشرة خالية من الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لا تنسي أيضاً أهمية اتباع النظام الغذائي الذي يُساعدك على محاربة التجاعيد ولا تهملي أيضاً العادات اليومية التي تحميك من التجاعيد المبكرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية