وفاء الكيلاني

وفاء الكيلاني

وفاء الكيلاني هي مذيعة مصرية شهيرة، برزت من خلال سلسلة من البرامج الحوارية التي استضافت بها ألمع نجوم الفن.

ias

بدايتها في عالم التلفزيون كانت في تسعينات القرن الماضي، حيث بدأت من مجرد مقدمة برامج أخبار فنية موسيقية، وتدرجت لتصبح واحدة من أبرز مذيعات الوطن العربي وأمهرهنّ.

حياتها ودراستها

ولدت وفاء الكيلاني عام 1972 في مصر، ولدها رجل أعمال مصريي، تنقلت في فترة طفولتها بين عدد من الدول العربية تبعًا لطبيعة عمل والدها، ودرست العلوم السياسية في جامعة قاريونس في بنغازي في ليبيا، ثم أكلمت دراستها العليا في مجال علم النفس.

بدايات عملها الإعلامي

كانت بدايتها في عالم التلفزيون من خلال تشجيع أسرتها واصدقاءها على خوض تجربة أداء لمذيعات شبة راديو وتلفزيون العرب عام 1997، وكانت وقتها المقبولة الوحيدة بين كل من خضن التجربة، وانتقلت إلى مقر قناة ART لتقديم أول برنامج لها على الهواء مباشرة بعنوان “إستديو الهوا”، وقدمت من خلال نفس القناة مجموعة مختلفة من البرامج، حيث كانت شبكة راديو وتلفزيون العرب هي بداية انطلاقتها المهنية، والتي من خلالها اكتسبت شهرة واسعة، وكان آخر برامجها على قناة الأوائل التابعة لـ ART عام 2004 بعنوان “طلو حبابنا” .

أبرز برامجها

بعد ذلك أنتقلت وفاء الكيلاني للعمل مع شبكة روتانا، فقدمت عدد من البرامج مثل “غنيلي” و “فيها إيه”و “صندوق الدنيا”، و “ضد التيار” الذي أعتبر نقطة تحول لها في مسيرتها المهنية حيث تناولت به قضايا اجتماعية وجدلية.

وعام 2009 قدمت وفاء الكيلاني برنامج “بدون رقابة” على MBC، واستمرت بتقديم البرنامج لموسمين، وشهدت وفاء نجاحًا جماهيرًا كبيرًا من خلال تقديمها برنامج “نوّرت” الذي كرت بعده مسبحة برامج ناجحة مثل “قصر الكلام” و ” الحكم” و “المتاهة”و “تخاريف” و “السيرة”.

وخلال كل هذه البرامج برزت موهبة وفاء الكيلاني في كونها محاورة جريئة تتطرق لمواضيع ساخنة مع نجوم وشعراء وسياسيين.

زواجاتها

وعلى مستوى حياتها الشخصية تزوجت وفاء الكيلاني في عام 2008 من طوني مخايل وأنجبت منه طفلتها جودي في إيطاليا، ومن بعدها أنجبت أبنها الثاني “ريان” عام 2011، وفي عام 2016 أعلنت خبر إنفصالها عن زوجها بعد ثمانية سنوات .

في عام 2017 أعلنت وفاء الكيلاني بارتباطها من الممثل السوري تيم حسن، وتم عقد قرانهما في أجواء عائلية بسيطة، وعن هذا الحدث الق نظرة على وفاء الكيلاني أميرة الكلاسيكيّة والأناقة حتى يوم عقد قرانها على تيم حسن.

ويمكنك متابعة كل جديد عن وفاء الكيلاني من خلال حساباتها الرسمية على كلًا من:

حساب وفاء الكيلاني على انستغرام.

حساب وفاء الكيلاني فيس بوك.

حساب وفاء الكيلاني تويتر.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية