وفاة الممثل والمخرج السوري حاتم علي نتيجة أزمة قلبية مفاجئة

وفاة الممثل والمخرج السوري حاتم علي نتيجة أزمة قلبية مفاجئة

توفي صباح اليوم الممثل والمخرج السوري الكبير حاتم علي أثناء تواجده في القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر 58 عاماً، ومع هذا الخبر المحزن وقبل أيام قليل من نهاية العام، ينضم علي الى قائمة المشاهير الذين فقدناهم في عام 2020.

ias

وكان أول من نعاه بأسف هو السيناريست المصري عبد الرحيم كمال عبر صفحته الخاصة على فيسبوك مرفقاً الخبر بصورة تجمعهما وقال:" لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه".

كيف نعاه أشهر النجوم بحرقة؟

من أبرز الناعين له الممثلة نادين نسيب نجيم التي كتبت كلمات مؤثرة جداً، مشيرة الى أنه من أفضل المخرجين التي تعاملت معهم وقالت:"من فترة كتير اتذكرتك وكنت عم خبر أصدقائي عن تجربتي بالشغل معك وقديش انت مهضوم وقلبك طيب وبتحب شغلك كتير انصدمت بالخبر وزعلت من نص قلبي الله يرحمك برحمته الكبيرة منحبك."

أما الممثل السوري النجم معتصم النهار فقد وضع صورة الراحل على صفحته الخاصة على إنستقرام بدلاً من صورته التعريفية، ثم أرفق الصورة بكلماته التي عبر خلالها عن الحزن الشديد الذي سببه له هذا الخبر، وقال:" أستاذي، قدوتي،أملي بما تبقى الرحمة لروحك، خسارة كبيرة جداً، بكرت يا أستاذ، رحت وتركتنا، المخرج الكبير حاتم علي في ذمة الله."

كما نعاه أيضاً الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي وصفه بـ"الكبير"، الى جانب الممثلة سيرين عبد النور التي اعتبرت الخبر أكثر من حزين بالإضافة الى أمل بو شوشة التي وصفته بالأستاذ وقالت:"حزن كبير و الصدمة اكبر ,رحلت باكرا استاذي سنفتقدك كثيراً." واسترعي مع ياسمينة كيف كان شكل أمل في ستار أكدمي

ولم يبخل الإعلامي زاهي وهبي بكتابة كلمات مؤثرة جداً معرباً فيها عن الخسارة الكبيرة لفقدانه، معتبرا أن الراحل ذهب تاركاً توقيعا يضيء الشاشة والذكرة.

يُذكر أن حاتم علي هو ممثل ومخرج ومؤلف ومنتج سوري، ولد في 2 يونيو عام 1962، في الجولان السوري. وبدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، ثم دخل عالم التمثيل والإخراج واستطاع أن يصنع بصمة مميزة جداً في محتلف أعماله.

وكان الراحل حاتم علي، قد قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية منها مسلسل الزير سالم والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان، كذلك الرباعية الأندلسية، ومسلسل صلاح الدين الأيوبي الذي تم دبلجته وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال لشدة نجاحه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية