وللتعرّق أثناء الصيف...فوائد!

وللتعرّق أثناء الصيف...فوائد!

التعرّق:مصدر إزعاج دائم

على الرغم من انّ التعرّق هو ظاهرة طبيعيّة، تصيب الجميع، ولكنّ غالباً ما تشعرك بالإنزعاج والإحراج خصوصاً مع بداية فصل الصيف، وإرتفاع الحرارة، فما الذي يجب أن تعرفيه عن التعرّق؟ وكيف يمكنك تجنبّه؟

ias

ينتج التعرّق عن الغدد العرقيّة بنوعيها: الغدد المفرغة والمفترزة، وأكثر المناطق عرضة للتعرّق هي راحة اليدين، وباطن القدمين، وتحت الإبطين، وبين الفخدين، ومحيط السرّة، وتتكوّن مادة العرق من الماء والأملاح كالصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم وحامض اللاكتين والغلوكوز، هذا وتختلف كميّة العرق بإختلاف نسبة الغدد، ولكن صاحبات البشرة السمراء هنّ الأكثر عرضة للتعرّق.

وللتعرّق فوائده على جسمك، فهو منظّم للحرارة، ويساعد جسمك على التخلّص من السموم، ويخفف من درجات الحمّى عند المرض، ويخلّص جسمك من ثاني أوكسيد الكربون، كما أنّه يحتوي مواداً مقاومة للفطريّات والجراثيم. وتجدر الإشارة إلى أنّ أمراض الغدد والسكري تزيد من نسبّة التعرّق.

أمّا أبرز الخطوات التي عليك إتباعها للتخفيف أو الحد من التعرّق هي الإبتعاد عن كافة أنواع المنبهّات كالأطعمة الحارة والبهارات والكافيين، والإغتسال الدائم بالصابون، وعدمإستعمال العطورعند التعرّق، كما بإمكانك تفادي إرتداء الملابس الحريريّة والمصنوعة من النايلون والضيّقة والغامقة اللون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية