ولي العهد" يشير لإجراءات غير مسبوقة لتمكين المرأة السعودية"

ولي العهد" يشير لإجراءات غير مسبوقة لتمكين المرأة السعودية"

ولي العهد” يشير لإجراءات غير مسبوقة لتمكين المرأة السعودية”

أشار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته الضافية في مجلس الشورى بالأمس عن إجراءات غير مسبوقة لتمكين المرأة السعودية، بهذا الخصوص اطلعي على انجازات المملكة العربية السعودية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ias

حيث تطرقت كلمته بالأمس للعديد من القضايا الاقتصادية المحلية والإنجازات التي استطاعت المملكة تحقيقها خلال الأربع سنوات الأخيرة.

بعد معاناة سنوات… المرأة اليوم شريك في التنمية

أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته أن المرأة السعودية اليوم تعيش مرحلة تمكين غير مسبوقة، وذلك بعد سنوات عديدة من المعاناة التي حرمتها السفر بدون تصريح، ومنعتها من الحضور والمشاركة في المناسبات الرياضية والثقافية، إضافة لحرمانها من حق قيادة السيارة وممارسة الكثير من الاعمال، وانهاء قضاياها بدون محرم.

مضيفاً أنه ومن خلال العمل لسنوات على تمكين المرأة السعودية في مجال العمل والأحوال الشخصية، باتت اليوم فعلياً شريكاً للرجل السعودي في رحلة تنمية الوطن دون تفرقة، وبهذا الخصوص تابعي تقرير ياسمينة عن5 حقوق حصلت عليها المرأة السعودية غيّرت مجرى حياتها.

وختم "ولي العهد" قوله:" أنا لا أتطرق إلى قيادة المرأة للسيارة فقط، أنا أتحدث عن تقديم الفرص لها لتقود التنمية في وطنها بالمعنى الأشمل، فعلى سبيل المثال: تضاعفت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 31%". وحول ذلك اقرأي المزيد عن ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 31.4%.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية