ويندوز 8 في الأسواق

ويندوز 8 البرنامج الجديد

ويندوز 8 البرنامج الجديد

مع إطلاق نظام ويندوز 8 في الأسواق ستختفي الصورة النمطية لنظام التشغيل الأشهر من شركة مايكروسوفت الأمريكية، من حيث ظهور سطح المكتب فارغاً من أية أيقونات ووجود شريط المهام بالحافة السفلية للشاشة وكذلك زر "ابدأ" (Start) لاستدعاء البرامج المختلفة.

ias

 

وبدلاً من كل هذه العناصر سيأتي النظام الجديد بواجهة مستخدم تشتمل على أقسام كبيرة الحجم بدلاً من الأيقونات الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات المشهورة في عالم الهواتف الذكية وا[لحواسب اللوحية](http://Preview بشكل مجاني حتى 15 كانون ثان/يناير 2013)، فضلا عن اختفاء زر "ابدأ".

 

وأشار فولفرام غيزيكه، خبير نظام تشغيل الويندوز بمدينة ميونيخ الألمانية، أنه إذا اعتمد المستخدم على نظام تشغيل الويندوز الجديد في جميع أنواع الأجهزة التي يستعملها، فسوف يستفيد من توحيد طريقة الاستعمال على هذه الأجهزة. ولكن على الجانب الآخر فإن اعتماد المستخدم على نظام تشغيل واحد يمكن أن يمثل مصدراً للمخاطر الأمنية.

 

أمّا صعوبة الإستخدام فيحددها الخبراء بالتدريب الذي يحتاجه المستخدم حتى يتمكن من استعمال الأقسام الجديدة بواجهة المستخدم؛ لأن التنقل بين العديد من البرامج المفتوحة من دون وجود شريط المهام سيتم بطريقة مغايرة عن ذي قبل.

 

كما تعرض  شركة مايكروسوفت  Release Preview  بشكل مجاني حتى 15 كانون ثان/يناير 2013 ،على كل من يرغب في تجريب نظام ويندوز الجديد بنفسه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية