ياسمينة تتذكر: أفضل الوجهات السياحية لعام 2015

عزيزتي، من أجمل ما يمكن للمرء القيام به هو السفر وزيارة مختلف البلدان والتعرّف الى أكبر عدد ممكن من الحضارات والثقافات الغربية.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة أفضل وأشهر الوجهات السياحية التي تمّ قصدها من أغلبية سياح العالم خلال عام 2015.

اختبري نفسك: الى أي نوع من الاجازات تحتاجين؟

سيدني – استراليا:
تعتبر مدينة سيدني في استراليا من أشهر الوجهات السياحية على الإطلاق، نظراً لكونها تحتوي على عدد هائل من عوامل الجذب الترفيهية للزوار من كل  الأعمار ، فيتعرف السائح على الحياة البرية لأستراليا المتنوعة فضلاً عن امكان زيارة المعرض الفني ورؤية دار الأوبرا في سيدني. وهي مشهورة بكونها مخصصة لقضاء العطلات العائلية.

دبي

تتميز إمارة دبي بكونها منطقة جذب سياحية بامتياز، خصوصاً انها تحتوي على ما يسمى بمدينة الزهور التي تحتوي على 45 مليون زهرة من 30 نوعًا مختلفًا من الأزهار الملونة بستّين لوناً تمتد على 72 ألف كيلومتر، فضلا عن برج خليفة الذي يشكل أعلى ناطحة سحاب.

كما يمكن للسائح زيارة مجمع دبي التّجاري (Dubai Mall) الذي يعتبر أكبر مجمع تجاري في العالم نسبة لمساحته الشاسعة، وسادس أكبر مجمع تجاري وفقا لمساحة التأجير المجملة، إضافة الى برج العرب الذي يعد من أفخم الفنادق في العالم  ينافس على الأماكن الأولى في مجموعة فنادق السبع نجوم.

بودابيست – هنغاريا

تتميز هذه المدينة باحتوائها على ما يسمى بقصر بودابست الملكي الذي يضم متحفين من أهم المتاحف في البلاد، متحف التاريخ والمتحف الوطني. كما يحتوي ‏القصر على مكتبة ضخمة تضُم العديد من المخطوطات ومجموعة كبيرة من الكتب والخرائط التي نُسخت ‏وترجمت الى اللغة المجرية.

كما يمكن للسائح زيارة مبنى البرلماني الهنغاري الذي يعد أحد أهم المباني في المدينة، حيث يحتوي المبنى على 690 قاعة مصممة على الطراز القوطي الحديث وبتصميمات كلاسيكية حديثة، اضافة الى جزيرة مارغريت التي تتميز بطبيعتها الخلابة، إذ تحتوي على العديد من الحدائق الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة.

بانكوك – تايلند

تعتبر مدينة بانكوك واحدة من أكبر المدن الكبيرة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها  أكثر من 9 ملايين نسمة. وهي تتميز بازدحام المرور والحرارة الشديدة والحياة الليلية الصاخبة كما تعد واحدة من المدن الآسيوية الأكثر عالمية مع المعابد والقصور الرائعة والقنوات الواسعة ومراكز التسوق الكبرى.

غوريم – تركيا

تقع مدينة غوريم ضمن مدينة كابادوكيا الغريبة والرائعة بالتكوينات الصخرية الطبيعية والتراث التاريخي الفريد حيث تقع بين عدد كبير من المداخن الجنية.

وقد تم تشكيل المداخن الجنية نتيجة للرياح والمياه وتآكل من الطبقتين البركانية المختلفة: طبقة سميكة من حجر بركاني (الرماد البركاني الموحدة) من خلال طبقة رقيقة من البازلت التي هي أكثر مقاومة للتآكل وتغطيتها.

برشلونة – اسبانيا

تشكل أسبانيا دولة سياحية بامتياز، بحيث يزورها ما يقارب 60 مليون سائح سنويا ما يجعلها رابع أكثر الدول زيارة في العالم على ان برشلونة تشكل الوجهة الأكثر شعبية في البلاد، خصوصاً مع زيارة النصب الأكثر شهرة في برشلونة "ولا ساجاراد" أو العائلة المقدسة هي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الكبيرة.

نيويورك – الولايات المتحدة

لا يمكن للسائح ان يزور نيويورك من دون زيارة سنترال بارك، الاشهر في الولايات المتحدة والاكبر، فضلا عن زيارة تمثال الحرية الذي ينتصب فوق جزيرة الحرية في خليج نيويورك والذي يعد من أهمّ معالم ورموز نيويورك.

وبالطبع على السائح زيارة برودواي الذي يعتبر أحد أهم المناطق الثقافيّة المختصّة بالعروض المسرحية والسينمائية في العالم أجمع.

اقرئي المزيد: تعرفي إلى أفخم فنادق النمسا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية