ياسمينة تتذكّر: أبرز الأسماء في عالم الموضة لعام 2016

تبرز عادة أسماء نجمات هوليوود في عالم الموضة على أنّهنّ مؤثّرات ورائدات في هذا العالم ولكن وإن كنتِ مطّلعة على أخبار وتفاصيل هذا العالم، تدركين حتماً أنّه وإلى جانب هذه الأسماء، تبرز أسماء صاحبات المدوّنات كما نجمات شوارع الموضة وانستغرام وعارضات الأزياء.

ias

مع الاقتراب من توديع عام 2016، اخترنا أن نتذكّر أبرز الأسماء التي لمعت في عالم الموضة عالمياً والتي شكّلت لنا مادة غنيّة خلال أسابيع الموضة العالمية حيث تابعنا إطلالات هؤلاء النجمات وتكلّمنا عن صيحاتهنّ وستايلهنّ، فمن هنّ؟
البداية حتماً مع نجمة انستغرام إذ من الطبيعيّ أن نتطرّق إلى هذا التطبيق الذي سرعان ما بات مصدراً لكلّ امرأة كي تتابع أخبار الموضة وأجدد الإصدارات والصيحات إذ هيمنت على صفحات انستغرام، إيمي سونغ Aimee Song لما تتميّز به من ستايل مميّز ولما تعتمده من طرق تنسيق ملفتة وفريدة شكّلت مصدر وحي لمعظمنا لتنسيق إطلالة مماثلة.

إلى جانب سونغ، لا بدّ من تسليط الضوء في عام 2016 على جان كامي، الفاشينيستا الأفريقيّة التي انتخبناها النجمة الأكثر جرأة في اعتماد إطلالة ملفتة وغريبة إذ تشتهر كامي بتنسيقها اللوك الفريد والملفت والجريء حيث لا تتردّد في خلط ومزج ألوانٍ وصيحات غريبة وتناقضة مع بعضها البعض.

أيضاً، برز اسم جورجيا تورديني في عالم الموضة وتحديداً عالم الـ Street Style أي شوارع الموضة (اكتشفي ابرز الصور من شوارع الموضة) لا سيّما شارع ميلانو، هذه النجمة التي تميّزت بستايل المرأة الإيطاليّة الراقية والتي تحبّ أسلوب الـ Lady Like.
أما في باريس، فقد برز اسم جان داماس التي استحقّت أن تكون ملكة شوارع باريس إذ هيمنت إطلالاتها في أسابيع الموضة الباريسيّة ورصدت كاميرات الصحافة العالمية إطلالاتها في معظم عروض الأزياء.
وتماماً مثلها ولكن في نيويورك، برز اسم إيفا شين التي سيطرت صورها على ألبوماتنا الخاصّة بموضة الشوارع في نيويورك.

ومن الأسماء التي برزت أيضاً في عام 2016، لا بدّ من أن نذكر اسم سوزي ووترهاوس نجمة الشارع اللندنيّ والتي برزت إطلالاتها في أسبوع الموضة اللندنيّ كما اسم ياسمين سيويل التي استحقّت لقب ملكة شوارع الموضة أو Street Style إذ سيطرت إطلالاتها على أسابيع الموضة العالميّة كافّة واستحقّت أن تخطف لقب ملكة شوارع الموضة من كيارا فيراجني وكريستينا بازان اللتين خفّ وهجهما هذا العام.
أخيراً، نختم هذه اللائحة مع اسم روزي هانتيغتون وايتلي التي تستحقّ لقب النجمة الفاشينيستا لعام 2016 إذ برزت إطلالاتها بشكلٍ واضح وملأت صورها صفحاتنا كما العديد من صفحات المدونات والمجلات الإلكترونيّة الخاصّة بالموضة (بولغري تختار روزي هانتيغتون نجمة اعلانية لاكسسوارتها).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية