ياسمينة تتذكر: حيل شاركناك إياها للتخلص من ألم المعدة في المنزل

ياسمينة تتذكر: كيف تعالجين ألم المعدة في المنزل؟

لسبب من الاسباب المختلفة، كالطقس البارد أو عوارض الدورة الشهرية، قد تعانين يا عزيزتي، على فترات طويلة من السنة، من ألم في المعدة الذي يسبب لك الازعاج وعدم القدرة على مواصلة أعمالك ومهامك أو تنفيذ مسؤولياتك.

ias

وبالتالي تقدم لك ياسمينة سلسلة من الوسائل الطبيعية التي يمكنك من خلالها التخلص من ألم المعدة في المنزل، بعيداً عن تناول المسكنات أو اللجوء الى الطبيب.

اختبري نفسك:متى ستنتهي دورتك الشهرية؟

تدفئة البطن:

لا تنسي أبداً اللجوء ألى أقدم طريقة في التاريخ للتخلص من ألم المعدة، والتي أثبتت فعاليتها عبر الزمن ألا وهي وع رقعة ساخنة على المعدة لتدفئتها من خلال إرخاء عضلاتها للتخفيف من الألم.

وما هي إلا دقائق قليلة حتى تشعري بالتحسن السريع يا عزيزتي.

المشروبات الساخنة:

ينصح دائماً، عند حصول ألم في المعدة، اللجوء الى تناول المشروبات الساخنة وبشكل خاص، شاي النعناع الذي يساعم في إرخاء عضلات المعدة، خصوصاً أنه يعتبر دواء طبيعي فعال الى أقصى الحدود.

كما يمكنك تناول شاي الزنجبيل مع ملعقة من العسل لتحليته ما سيمنحك شعوراً بالراحة والقدرة على التخلص من ألم بسرعة كبيرة. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا ترين بقعاً صغيرة تتحرك أمام عينيك؟)

التوقف عن تناول الطعام:

إياك ثم إياك عند شعورك بالأم في المعدة أن تستمري في تناول الطعام بل يتوجب عليك التوفق فوراً ولفترة من الزمن حتى تشعري بالراحة والتحسن مع ضرورة تناولك للمياه التي تساعدك الى حد كبير في التخلص من الألم الذي تعانين منه.

وفي حال استمرار هذا الالم وعدم التمكن من التحكم به أو التخفيف منه، عليك استشارة طبيبك المختص على الفور.

اقرئي المزيد: لماذا من الصعب عليك مغادرة السرير صباح كل يوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية