ياسمينة تحضر حفل إطلاق فيلم " ورقة بيضا" في بيروت

ياسمينة تحضر حفل إطلاق فيلم " ورقة بيضا" في بيروت

بحضور حشد كبير من أهل الصحافة والإعلام والتمثيل والاجتماع، تمّ يوم أمس إطلاق الفيلم السينمائي اللبناني "ورقة بيضا"(Nuts) في الصالات في السينما سيتي في بيروت، في أوّل عرض له، بعدما شارك في مهرجان دبي السينمائي. وحظي الحضور بلقاء أبطال الفيلم وكافة العاملين عليه.

ias

يندرج هذا العمل تحت إطار عروض فيلم الحركة والكوميديا السوداء، وهو من إخراج الفرنسي هنري بارجيس، وإنتاج Laser Films لصاحبها طارق غبريال سكياس، ويضمّ باقة من الممثلين البارزين: دارين حمزة وألكسندرا القهوجي وغبريال يمّين وحسّان مراد وإدمون حداد وطارق تميم وحسام صبّاح وباسل ماضي، إضافة إلى بديع أبو شقرا. أما السيناريو فيحمل توقيع شقيقة المتنج، تانيا سكياس. العمل مقتبس عن قصّة حقيقية يتناول قصّة لانا، وهي ربّة منزل أربعينية، تعيش الملل في حياتها الزوجيّة، وتخرج نحو حياة أكثر صخباً وخطراً وجرأة.

إعلان الفيلم السينمائي اللبناني
إعلان الفيلم السينمائي اللبناني

ياسمينة التي حضرت الحفل، كان لها لقاءات عدّة مع أبطال العمل، فتعتبر دارين حمزة أنّ دور "لانا" الذي تؤديه هو أحد أدوارها الذهبيّة، لأنّها تشارك أيضاً في عملية الإنتاج الفنيّة، إلى جانب حبّها الكبير للشخصيّة والقصّة. أما الممثل اللبناني غبريال يمين فيجد في العمل انعكاس لواقع حياة يعيشه الكثيرون في السر والخفاء، في حين يصف الممثّل اللبناني بديع أبو شقرا الذي يقدّم مشهداً واحداً فقط أنّ الفيلم حقيقي بكل معنى الكلمة، ومنفّذ بلغة سينمائيّة جيّدة جداً، لافتاً إلى أنّ الفورة الكبيرة التي تشهدها السينما في بيروت تشعره تارةً بالفرح وطوراً لا، ولكنه يلفت أنّ التعلّم من كل هذه التجارب هو الأهم.(لقاء حصري لياسمينة مع الممثلة هند صبري في دبي).

دارين حمزة خلال حفل إطلاق الفيلم ليل أمس
دارين حمزة خلال حفل إطلاق الفيلم ليل أمس

الدور الذي قدّمه طارق تميم في " ورقة بيضا" (Nuts) لا يشبهه، ويشكّل تحدياً حقيقياً له، لذا يخبر ياسمينة أنّه تمتّع بكل دقيقة مرّت خلال التصوير، ويكمل:" الشخصيّة بعيدة عن الإطار الكوميدي، ولكنه ليست دراميّة مئة بالمئة، فأنا أؤدي دور الانسان السمج، المتكبّر، والقاسي، المدمّر الذي لا يقبل الخسارة". ويشير الممثّل اللبناني إدموند حداد إلى أنّ العمل لاقى جدلاً واسعاً في دبي، فالبعض وجده جريئاً جداً، والبعض الآخر أحبّه بقوّة، واعتبره فيلم يصوّر الحقيقة من دون أي محاولة لتبييضها أو لتلميع صورتها. 

وكان الفيلم قد شارك في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وقدّم في إطار برنامج "ليالي عربية" ضمن المهرجان.

إقرئي المزيد: المرأة السعودية تحت المجهر مجدداً: أكثر من 3 مليون مشاهدة لكليب "هواجيس"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية