ياسمينة تزور مشغل بولغري الجديد في مدينة فالينسيا الإيطاليّة!

مشغل بولغري في مدينة فالينسيا الايطالية

أسباب عدّة جعلت علامة Bulgari اسماً محفوراً في عالم المجوهرات الراقية والساعات الفاخرة كما اسماً من سهل على أيّ كان أن يتذكّره حين يتكلّم عن المجوهرات والساعات الفاخرة.

ias

وزيارتنا الأخيرة إلى معامل ومشاغل العلامة في مدينة فالينسيا الإيطاليّة جعلتنا ندرك فعلاً وحقيقة الأسباب الكامنة وراء شهرة هذه العلامة ومكانتها المهمّة والأساسيّة في عالم المجوهرات الفاخرة وحياة الترف.

على مساحة 14000 متر مربّع تجوّلنا داخل معمل ومشغل علامة بولغري الذي يعتبر مكاناً جديداً لهذه الدار وبديلاً عن مشغلين سابقين الأوّل في مدينة فالينسيا والثاني في مدينة سولونغيلو والهدف من هذا المشغل أن يتّسع أكبر عددٍ ممكن من العاملين لتحقيق أكثر نسبة ممكنة من الإنتاج.

بيت الزجاج في مشغل بولغري في مدينة فالينسيا الايطالية

> " إنّ هدف العلامة هو إكثار عدد الموظّفين حيث ستفتح الأبواب لـ 300 وظيفة شاغرة من الآن حتى عام 2020، وظائف تعنى بعالم صناعة المجوهرات ما يؤكّد أنّ تطلّع العلامة هو لتحقيق نسبة مضاعفة للإنتاج الموجود حالياً."

إنّ هذا الموقع المميّز تمّ تصميمه من قبل شركة Open Project وقد شيّد باستخدام مواد بأقلّ تأثيرٍ ممكن على البيئة ويتألّف الموقع من مبنيين، الأوّل يتميّز بجناحٍ جديد مغطى بشكلٍ كامل بالزجاج ويحمل اسم البيت الزجاجيّ، هذا المبنى الذي هو امتداداً جديداً لمبنى The Cascina dell’Orefice حيث كان يعمل فيه صائغي الذهب الأوائل في مدينة فالينسيا فيما يأتي الثاني ليمتدّ على ثلاثة طوابق وعلى مسافة 600 متر مربّع.

أيضاً وضمن سياسة بولغري الجديدة الداعمة للمواهب والطاقات، يطلق هذا المكان أيضاً أكاديميّة تعلّم صياغة المجوهرات من دون رسوم بالمقابل حيث تختار أكثر التلامذة إبداعاً في إيطاليا.

تماماً كما اهتمّت العلامة بتصميم هذا المكان بأسلوبٍ يؤمّن الطاقة الإيجابيّة للموظفين حيث اهتمّت ببناء المكان بشكلٍ مضيء، شعرنا أيضاً بهذه الطاقة الإيجابيّة لدى مقابلتنا المدير التنفيذي لعلامة بولغري، جان كريستوف بابان الذي لا شكّ أنه مصدراً للفرح والإيجابيّة التي ينقلها تلقائياً وبخفّة إلى كلّ من يتحدّث إليه.

الزجاج والهواء الطلق في مشغل بولغري في مدينة فالينسيا

> " من المهمّ جداً العمل كفرقة موسيقيّة منسجمة مع بعضها البعض يديرها قائد واحد حيث يدرك أعضاء هذه الفرقة أنّ الغنى وتحديداً من الناحية المهنيّة يأتي من خلال الخبرات والتعلّم المستدام كما من الاستماع والمراقبة والاكتشاف والمحاولة المستمرّة للوصول إلى الهدف وتحقيقه بمختصر أن يكونوا براغماتيكيّين." جان كريستوف بابان، المدير التنفيذي لعلامة بولغري.

خلال حديثنا مع جان كريستوف بابان وإلى جانب طاقته الإيجابيّة استوقفنا تركيزه على أهميّة المجوهرات في حياة المرأة وأهميّة الحفاظ على هويّة القطعة وعناصرها أو الـ DNA التي تميّزها وتميّز تصنيعها على الرغم من ضرورة تطوير هذه القطعة على مرّ السنوات وتقديم إضافات إليها.

فمن الأمور المهمّة والتي نتذكّرها من حديثنا مع بابان، رؤيته تجاه التكنولوجيا إذ يعتبر أنّه وعلى الرغم من أنّنا نعيش في عصر التكنولوجيا وعلى الرغم من أنّ الساعات الذكيّة موضة رائجة اليوم إنما لا يمكن أن تحلّ يوماً مكان الساعات الفاخرة التقليديّة والتاريخيّة.

وبما أنّنا نتكلّم عن القطع التاريخيّة والأسطوريّة، كان لا بدّ من الحديث معه عن القطع التي يراها مناسبة للمرأة في كلّ مرحلة من عمرها.

مجوهرات مجموعة B Zero.1 من بولغري

للمرأة في العشرين من عمرها، اختار بابان مجوهرات BZero.1 (من Bulgari، تألّقي بأجمل المجوهرات!) كونها تجسّد بتصميمها شخصيّة واضحة بارزة غالباً ما تتمتّع بها المرأة العشرينيّة كما أنّ هذه المجموعة سهلة التنسيق والارتداء وحيويّة كثيراً. أما للمرأة الثلاثينيّة، فاختار لها مجوهرات مجموعة serpenti seduttori إذ تكون قد تعمّقت أكثر في عالم المجوهرات ويكون ذوقها قد نضج فعلاً وباتت تدرك القطعة التي تريدها أن تميّزها. أما المرأة الأربعينيّة، فهي حتماً في مرحلة تبحث فيها عن القطع المميّزة والاستثنائيّة، لذا فاختار لها المجوهرات بالأحجار الملوّنة ومن مجموعة المجوهرات الفاخرة أما للمرأة العربيّة، قد اعتبر بابان أنّها تدرك بنفسها ماذا تريد وعن أيّ قطعة تبحث حتى أنّه بإمكانها أن تشتري القطعة التي تريد ومهما كان ثمنها.

وبالحديث عن المرأة العربيّة مع جان كريستوف بابان، تكلّمنا أيضاً مع Mauro Di Roberto، مدير مجلس إدارة وحدة أعمال المجوهرات لدى علامة بولغري، عن المرأة العربيّة وقد وصفها هذا الأخير بالأنيقة والمتألقة لا سيّما أنّه يدرك جيداً صفاتها كون زوجته مصريّة الهويّة كما أنّه قام بزيارات عدّة إلى العالم العربي وتحديداً الكويت ودبيّ واكتشف ذلك عن كثب.

خاتم B Zero.1 من بولغري

" عندما ترتدين المجوهرات بأسلوبٍ تسعين أن تكون بصمتك الخاصّة وبطريقة تعسك شخصيّتك وتصبح جزءاً منها، فحينها تكونين قد فهمت أهميّة المجوهرات." مورو دي روبيرتو.

ومن بين التصاميم التي يمكنكِ انتقائها من بولغري Bulgari وجعلها بصمتكِ الخاصّة، مجوهرات مجموعة B Zero.1 وتحديداً الخاتم وذلك لما يعكسه هذا التصاميم من أشكالٍ هندسيّة رائعة والإبداع الذي تطلّب لتصميمه والفكرة الرائعة وراء تصميمه فهذا الخاتم يتطلّب شخصيّة معيّنة تمتلك جرأة أو قبولاً لارتدائه ناهيك عن أنّ طريقة تصنيعه رائعة، فهذا الخاتم يجسّد فعلاً، برأي، امرأة بولغري التي يجب أن تكون مميّزة وفريدة وجريئة.

إقرأي المزيد: رأس الأفعى يرافق مجوهرات بولغري وتصاميم سيربنتي الجديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية