ياسمينة تعيش وهج الذكريات برفقة عطر Gucci Mémoire d’une Odeur

ياسمينة تعيش وهج الذكريات مع عطر Gucci Mémoire d’une Odeur

هي حتماً لحظات خالدة في زوايا الذكريات! حين حضرنا إطلاق عطر Gucci Mémoire d’une Odeur في روما، والذي يبصر النور في بلادنا العربية في الأوّل من أغسطس 2019. عطرٌ جديد يحمل توقيع دار اعتدنا معها على التجدد الدائم، ليأتي هذه المرّة صاخباً، مجنوناً، حراً، يرفض الانصياع لحدود، ويثير في النفس كل المشاعر. وأتت هذه التجربة بالتزامن مع عرض غوتشي كروز 2020 في روما.

ias

وسط الكتب، التي تعتبر وصيّة على كل الذكريات، غصنا في أعماق عطر غوتشي الجديد Mémoire d’une Odeur، كثيرة كانت المميزات التي اكتنفت هذا العطر، بدءاً من القارورة التي تتناسب مع حجم كف اليد، مروراً بتركيبة البابونج ولونها الاستثنائي، وصولاً إلى الرسالة التي يتوجه بها، والأحاسيس التي يبعثها في النفس، كلّ هذه المميزات سنخبرك اليوم تفاصيلها الممتعة:

عطر يثير فيك كل أنواع الذكريات
عطر يثير فيك كل أنواع الذكريات

> عندما بدأنا العمل على Gucci Mémoire d’une Odeur، حاولت تخيّل ذكرى رائحة لا يمكن التعرّف علهيا بسهولة، رائحة هجينة تشبه الذاكرة قدر المستطاع"، Alessandro Michele.

استحضار حقيقي للماضي ولكل شخص تساوره المشاعر حين يسم العطر!

ولأنّ الرائحة موجودة في اللاوعي لدينا، مرتبطة بأجزاء لحظات عشناها، بمشاعر فرح، أو حب، أو حزن، بأحساسيس تثير فيك الضحك، أو تشعرك بالخيبة، أو تذرفين لأجلها الدموع، وكأنّها استحضار حقيقي للماضي، ليعود أمامك، على بشرتك في عبير آسر يثير كل حواسك. هذا العطر الذي ابتكره أليساندرو أراد أن يكون لكل شخص تساروه المشاعر حيّن يشم العطر، بعيداً عن الجنس، او اللون أو أي معيار آخر، هو عطر للجميع، لأنّ كل واحد منا له ذكرياته، ولكل ذكرى ردة فعل، وهذا العطر هو المحرّك لكل اللحظات القديمة التي مرّت!

ياسمينة تشهد على إطلاق أحدث عطور دار غوتشي
ياسمينة تشهد على إطلاق أحدث عطور دار غوتشي

دفء المكان الذي كنا فيه، وسط رفوف الكتب التي لا تنتهي، أحسسنا بذلك الانجذاب القوي للون عطر أشعرنا أننا أمام السماء وسط ليلة ظلماء حيث تتلألأ النجوم، بتدرج أخضر هذه المرّة، وليس أزرق كما اعتدنا، ولتركيبة تمّ العمل عليها لوقت طويل، تجاوزت الألفي محاولة، من أجل الوصول إلى التركيبة التي وضعت في القارورة. أليساندروا أحب أن تكون البابونج هي النعصر الرئيسي، الأمر الغريب على عالم العطور عادة، فغالباً ما يتم استعمال بضع قطرات منه، صعوبة إيجاد البابونج وندرته عزّزت فرادة العطر، فاجتمعت في التركيبة نغمات البابونج الروماني، حيث تخيّلها أليساندرو، ونفذّها صانع العطور البارع Alberto Morillas جامعاً إيّاها مع بتلات Indian Coral Jasmine من أجل إضفاء الليونة وعبير المسك للتعمّق، بالإضافة إلى الأخشاب الأصيلة بما في ذلك خشب الصندل وخشب الأرز المتقن، تلك الشجرة القوية ذات الجذور العميقة، ونكهة الفانيليا التي لا تقاوم!

> تشعرين أنّها رائحة جديدة ولكنّها مألوفة، لا تحسين بغرابتها حين تلمس بشرتك، بل تحسين بقربها منك وبقدرتها على الولوج إلى أعماقك 

زجاجة تعكس تاريخاً قائماً بحد ذاته

اكتشف أليساندرو زجاجة عطر Gucci القديمة، واستلهم تصميمها ليستخدمه في زجاجة Gucci Mémoire d’une Odeur, فهذه الزجاجة المكوّنة من أخاديد تشبه عموداً من العالم القديم، تسبك صورة ظلية مصقولة في زجاج أخضر فاتح وشفاف، ومتوّجة بغطاء ذهبي لامع. ويكشف ملصق الإطارات الرقيقة المطبوعة بالذهب عن شعار Gucci مع اسم العطر. أما التغليف فقد استحضره من الماضي العابر، فهو مستوحى من عطر Gucci القديم منذ أوائل التسعينات. حيث لم يكن يرغب في أن تأخذ الزجاجة شكلاً أو حجماً أنوثياً جداً أو ذكورياً جداً، لأن العطر يمكن أن يكون إلى حدّ كبير للنساء أو إلى حدّ كبير للرجال"،

الكتب: وصية على كل الذكريات
الكتب: وصية على كل الذكريات

أما صندوق العطر فيرمز إلى سماء الليل المرصعة بالنجوم والعالم الأرضي الذي يحدّق به باندهاش، حيث تم تزيين صندوق العطر بقباب كريستالية مستوحاة من لوحات المعابد الرومانية والقوطية في القرون الوسطى والنهضة في أوروبا. ويشير هذا النمط المحدد إلى اللوحات الجدارية لـ Giotto في معبد Scrovegni في Padova.

كل ما أراد أليساندرو إيصاله من خلال هذا العطر، شعرنا به تماماً في روما، وكأنّ الهدف الذي عمل عليه تحقق خلال ثوان فور تنشّقنا للعطر، نعم أحسسنا أنّه لجميع الناس، وقادر على استحضار ذكريات قديمة على اختلاف أحاسيسها، في عبير مألوف وشخصي والأهم من ذلك كلّه عبيرُ يصل إلى أعماق الروح من دون أي استئذان! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية