ياسمينة تقابل أهم النساء الرياضيات في العالم بالتعاون مع Nike لتشاركك أهم النصائح

كان يوماً مميزاً عندما جمعت علامة نايكي 27 امرأة رياضية من حول العالم، احتلّلن المراكز الأولى في الألعاب الأولمبية وفزن بأبرز الكؤوس والألقاب. كل واحدة تحترف نوع رياضة معينة من كرة السلة الى الركض، والرقص على الجليد، إلى لعبة التنس الأرضي وغيرها. نساء من مختلف أقطار العالم، يتكلمن لغات مختلفة، أعمارهن متفاوتة ما بين الشابات والأمهات وحتى الجدات، يجمعهن شغفهن بالرياضة إضافة إلى إلتزام، المثابرة والإصرار.

ias

 

نساء لا يعرفن الهزيمة، حملت كل بطلة منهن إسم نايكي معها خلال رحلتها نحو النجوميّة، فكرّمتهن هذه العلامة المرموقة من خلال تسليط الضوء على نجاحاتهن فصمّمت أحدث التقنيات التي تؤمن لهن ولكل النساء حول العالم أفضل وسائل الراحة لأداء أفضل.

تستخدم كلمة "رياضي" في شركة نايكي بمعناها العريض. وكما يقول بيل باورمان أحد مؤسسي الشركة:"إن كان لديك جسم فأنت رياضية". لذا كل واحدة منا رياضيّة!

 

 

ياسمينة تشاركك أهم فوائد الركض الصحية والنفسية بالتعاون مع Nike

 

 

وقد حظيت ياسمينة، خلال مشاركتها بهذا الحفل المميّز في نيويورك، بفرصة التعرف على بعض من هؤلاء النساء الملهمات اللواتي شاركننا نصائح ثمينة. لكل منهن قصتها الخاصة مع الرياضة، وكل واحدة وجدت في الرياضة فوائد عدة منها النفسيّة والمعنويّة والجسديّة. كل واحدة لديها قصة وأسباب حثتها على المثابرة في مسيرتها الرياضية. إليك بعض الأقاويل والنصائح لتتذكّري أن الرياضيّة شيء مهم وجزء أساسي من حياتك.

 

" الرياضة أنقذت حياتي ومنحتني شعوراً بالإنتماء"- سارة رايرتسون

 

سارة رايرتسن، إمرأة لم تعرف معنى كلمة "مستحيل"، عُرفت بنجاحاتها الهائلة وسط نوعين من الرياضة، الركض وسباقات الأيرونمان "الرجل الحديدي"، ميدالياتها الذهبيّة في عالم الألومبياد يصعب عدّها، حصلت عليها برجل اصطناعية، نشرت كتباً عدّة وتعمل دائمًا على تحسين أحوال كل من حولها. سألناها عن تأثير الرياضية على حياتها فعلّقت قائلة والإبتسامة العريضة لا تفارق وجهها: "لقد منحتني الرياضة شعوراً بالإنتماء، إن الرياضة غيّرت حياتي!"

 

 

مجريات مؤتمر Nike Women يكشف أحدث تصاميم العلامة المرموقة

 

 

أما لي نا، لاعبة التنس الأرضي السابقة، فهي من أصول صينيّة حازت ميداليّات عدة أهمها في بطولة الـ Grand Slam وميداليات فضيّة في ألومبياد بيجينغ. تقول لي نا إن الرياضة حوّلت حياتها كلياً، فمنذ أن دخلت هذا العالم، أصبحت تحب نفسها وتستمتع بكل لحظة من حياتها.

وأخيراً، التقينا الرياضية الشهيرة والأسطورية التي اشتهرت لكونها أول امرأة حازت على الميدالية الذهبيّة لسباق الماراثون للنساء عام 1984 في لوس أنجلوس، وهي السنة التي أطلق فيها سباق الماراثون للنساء. جوانا بينويت التي منذ أن بدأت مسيرتها الرياضية حافظت على الرقم القياسي لأسرع سباق ماراثون وذلك لمدة 28 عاماً، هي اليوم في الـ 57 من عمرها وقد أنهت سباق الماراثون في لوس أنجلس مع إبنتها وحفيدتها قبل مقابلتنا بأسابيع قليلة. حدثتنا عن خبراتها فانعكست علامات الفخر والاعتزاز في نظرتها: " أنا لا أؤمن بخط النهاية، مهما حققت أو انجزت، هناك دائماً المزيد لأحققه."

 

وعندما سألناها عن نصيحتها للمرأة العربية، ابتسمت قائلةً: " استمعي لقلبك وحقّقي أحلامك، كوني واثقة من نفسك، جدي شغفك في الحياة واطمحي لممارسته وتحقيقه."

 

 

Nike تدرس طريقة تحركك خلال ممارسة الرياضة لتقديم منتجات تناسب أداءك!

 

 

أما سارة، بطلة التحديات وتحقيق الأحلام، فقد وجهت رسالة خاصة للمرأة العربية تتلخص بالتالي: " أحياناً يحتاج الإنسان الى جرعة مكثفة من الشجاعة ليكون مختلف واستثنائي. ستواجهين الكثير من الصعوبات وسيقول لك الكثير من الناس أنك لن تستطيعي تحقيق ذاتك. ستواجهين الكثير من المطبات، ولكن يجب أن تكوني دائمة الثقة بنفسك وبقدراتك، فإن كنت تؤمنين بأنك قادرة على تحقيق أي شيء، فأنت حتماً تستطيعين!"

 

سارة: " إن الرياضة مهمة جداً. هناك الكثير من الخيارات والأدوات التي تتيح لنا ممارسة الرياضية أينما كنا وفي أي وقت كان وأهمها تطبيق NTC من نايكي بالإضافة الى Nike+.  خصّصي نصف ساعة من نهارك لممارسة أي نوع من الرياضة التي تحبينها وسترين الفرق الشاسع تلقائياً، ستشعرين بالطاقة والقوة". 

 

 

ياسمينة تشاركك أهم النصائح للتحضير لسباق الركض بالتعاون مع خبير نايكي الرياضي

 

نايكي تؤمن بأن المرأة وحدها تتمتّع بالقوة، فكيف يكون الحال مع صديقاتها؟ فهي حتماً تستطيع تحقيق المستحيل. هيا يا عزيزتي، اكتشفي الرياضة التي تناسبك وتناسب نمط حياتك، مارسيها مع صديقاتك وستشكريننا لاحقاً لأننا ذكرناك بمدى أهمية الرياضية في حياتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية