ياسمينة تقابل المدير التنفيذي لماركة Furla وتتحدّث معه عن حقائب Candy...

من ماركات الحقائب الأبرز اليوم في عالم الموضة، ماركة Furla التي استطاعت أن تحقّق لنفسها مكانة مهمّة في عالم الحقائب إلى جانب ماركات حقائب أخرى عالميّة والسبب في ذلك يعود إلى تقديمها موديلات حقائب ملفتة ومميّزة وبجودة ونوعيّة عالية.
واليوم، تقدّم إليكِ فورلا، حقيبة Candy هذه الحقيبة التي شكّلت حالة استثنائيّة في عالم الموضة حيث أنّ معظم فاشينيستا العالم تهافتن لشرائها وتزيين إطلالاتهنّ بها إذ أصبحت هذه الحقيبة وبسبب تصميمها المميّز، الحقيبة "الهدف " أو It Bag لكلّ عاشقة للموضة.

ias

ولأنّ دبيّ تعتبر مدينة الموضة في العالم العربي اليوم، اختارت دار فورلا أن تفتتح متجراً جديداً لها في دبيّ مول عنوانه " Furla’s Candy Pop up" وذلك بحضور المدوّن الشهير في عالم الموضة، Bryan Boy الذي قدّم النصائح للحاضرين والراغبين بشراء حقيبة Furla Candy  حول كيفية ارتدائها وتنسيقها بطريقة مميّزة!

ياسمينة، التقت السيّد Poletto، الرئيس التنفيذي لدار Furla حيث أجرت معه هذه المقابلة الشيّقة…

 

1- معظم فاشينيستا العالم يرتدين اليوم حقيبة " كاندي " من فورلا، هذه الحقيبة الأبرز اليوم في عالم الموضة، فما سبب نجاحها وانتشارها؟

منذ أن أطلقنا حقيبة " كاندي " عام 2011 وهي تحقّق نجاحاً مستمراً حتى غدت اليوم من الحقائب الأكثر مبيعاً حيث تمّ بيع أكثر من 470000 حقيبة حتى اليوم.
أما السبب في نجاحها هكذا فهو تصميمها الذي يعكس ستايل الحقيبة الكلاسيكيّة المعروفة باسم " بوسطن " وإدخال القماش البلاستيكيّ الشفاف المعروف بـ PVC في التصميم، هذا القماش الذي يعتبر من صيحات الموضة اليوم، بالإضافة إلى ألوانها المميّزة والمرحة التي جعلتها حقيبة حيويّة تعكس أسلوب الـ Edgy في الوقت ذاته وقطعة أساسيّة في خزانة كلّ سيّدة.

 

2- ما كان مصدر الوحي لتصميم حقيبة " كاندي " من فورلا؟
بمجرّد اختيارنا إستخدام قماش الـ PVC في تصميم هذه الحقيبة، خطر على ذهننا تسميتها " كاندي " لما يعكسه هذا القماش من صفات تدلّ على السكاكر حيث أنّه من الأقمشة الحيويّة والمطاطيّة والملفتة، فكان أن صمّمنا هذه الحقيبة بأشكال مميّزة تذكّرنا بأشكال وألوان السكاكر.

 

3- حاول الكثيرون تقليد حقيبة " كاندي "، فهل من استراتيجيّة تتبعونها في دار فورلا للحدّ من التصاميم المقلّدة؟
إنّه من الصعب الحدّ من تقديم تصاميم مقلّدة في عصرنا هذا، عصر الانترنت حيث كلّ شيء متاح للعلن، لذلك، إنّ كلّ ما يمكننا فعله هو الإيمان بأنّ كلّما رأينا تصاميمنا تُقلّد، فهذا الأمر سيرفع الطلب على حقائبنا الأصليّة، هذه الحقائب التي ستصبح مرغوبة من الناس أكثر من قبل.

 

4- تسعون لأن تكون تصاميمكم بجودة عالية وذلك إيماناً منكم بأنّ مقابل ما يدفعه الزبون، عليكم تقديم تصاميم جيّدة، فما هي الأقمشة والأدوات التي تستخدمونها في مشاغل فورلا لتصميم هذه الحقائب وكيف تتمّ عملية التصنيع؟
إنّ حقيبة " كاندي " من فورلا، مصمّمة من قماش الـ PVC ذي الصنع الإيطاليّ والجودة العالية، فبسبب ليونته ونعومته، أثبت هذا القماش أنّه من الأقمشة الأهمّ في صناعة الحقائب.
أما عن طريقة تصميم حقائب " كاندي " فالعمليّة تختلف من موديل لآخر وكلّما أردنا الموديل معقدّاً، كلّما طالت فترة تصنيعه ولكن تبدأ عمليّة التصنيع إجمالاً بتصميم الموديل، تليها عمليّة تصنيع  وتبريد قماش الـ PVC ومن ثمّ يتمّ استخراج موديل الحقيبة المراد تصنيعها من القوالب الجاهزة لتنتهي هذه العمليّة بتنظيف بقايا القماش عن قالب الحقيبة وإضافة الأكسسوارات المطلوبة كمسكة يد الحقيبة ورمز الدار.

 

5- بالنسبة إلى فورلا، أيّ سوق يحتلّ المرتبة الأولى على أجندتها؟
نحقّق تطوّراً ملحوظاً في الأسواق كافّة حيث يؤمّن لنا السوق الإيطاليّ 24 % من المردود الإجمالي في حين تأتينا الأسواق الأجنبيّة بمردود يصل إلى 76%.
أما بالنسبة إلى السوق العربي، فهو حتماً من الأسواق المهمّة بالنسبة إلينا وذلك كونه يعتبر سوقاً في طور النمو في كلّ ما يتعلّق بالموضة وبالتالي فإنّ الطلب على المنتجات المتعلّقة بالموضة ستزداد تلقائياً.

 

6- تمّ افتتاح متجر Furla Candy Pop up في دبيّ مول وذلك بعد افتتاح متاجر مماثلة في أهمّ مدن الموضة أمثال ميلانو وباريس ونيويورك، فلماذا اخترتم دبيّ؟ وما هو تصوّركم للمرأة العربيّة؟

تعتبر دبيّ مدينة مثاليّة للسياحة كما لإنشاء الأعمال وإلى جانب ذلك، هي أيضاً على خريطة دار فورلا التسويقيّة إلى جانب 14 دولة عالميّة أخرى تعتبر نقطة مهمّة لفورلا لتسويق تصاميمها وافتتاح متاجر فيها لما تستقطبه هذه الدول من عدد زبائن هائل، يساهم في حمل الماركة إلى مستويات أعلى خاصّة من حيث المبيع.
أما بالنسبة إلى رؤيتنا تجاه المرأة العربية، فنحن نؤمن بأنها مثلها مثل المرأة الفرنسيّة أو الإيطاليّة، تمتلك ذوقاً رفيعاً في عالم الموضة كما أنّها تحسن مزج ستايلها العربي مع صيحات بلمسات غربيّة وأجنبيّة مع الإبقاء على اللوك العربي المحافظ.

 

7- بعد النجاح الكبير الذي حقّقته حقيبة " كاندي "، ما الذي ستقدّمه دار فورلا في الموسم القادم؟
بالنسبة إلينا، إنّ حقيبة " كاندي " ليست فقط بأكسسوار ناجح صمّمته دار فورلا إنّما هو أيضاً مشروع  مبدع كامل ومتكامل كما أنّ جميع تصاميم فورلا ناجحة لا سيّما التصاميم الجلديّة التي تفتخر بها دار فورلا والتي تصبح مع الوقت تاريخيّة، هذه التصاميم التي تشغل أكثر من 83% من مساحة فورلا التوزيعيّة.
فحقيبة هذا الموسم مثلاً، تمتاز بأنه يمكن حملها في اليد أو على الكتف كما أنّها مصنوعة من مزيج ما بين الجلد الناعم كجلد الحصان وجلد Saffiano المطبّع والألوان الفاتحة والداكنة.

 

من دبيّ، إكتشفي هنا مقابلة ياسمينة مع خبيرة التجميل جويل ماردينيان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية