ياسمينة تقابل مصممة المجوهرات العالمية التي اشعلت منظور جديد للمجوهرات Valerie Messika

إليك تفاصيل مقابلة ياسمينة مع مصمّمة المجوهرات المبدعة Valerie Messika

قامت ياسمينة بمقابلة فاليري ميسكا التي تشتهر بتصميم مجوهرات يومية عملية وغاية بالأناقة. لطالما كانت فاليري ميسيكا الصلة بين عالم الأناقة والفخامة وعالمنا اليومي،و بسبب مرور عالم على افتتاح متجر ميسيكا في ركن الأزياء الفاخرة في دبي مول حدثتنا المصممة عن أهمية الموقع وعن إعجاب النساء في الوطن العربي بمجوهراتها قائلة " الكثير يقصد ركن الأزياء في دبي مول لزيارة متجري وهن النخبة نساء الوطن العربي!"

ias

تعد ميسيكا دار مجوهرات حديثة بدأت منذ 15 عام فقط، على عكس دور المجوهرات الأخرى التي ترجع لعصور قديمة، ومع هذا استطاعت الدار التطور والنمو لتصبح من أشهر الدور العالمية. قالت فاليري ميسيكا في هذا الصدد " أعشق اللعب بالمجوهرات فبسبب عشقي وخبرتي فيها استطعت أن أشتق قطع فاخرة وعملية. بنظري قطع المجوهرات يجب أن ترتدى يومياً فهي لم تصنع لتبقى في الخزانة."

إليك تفاصيل مقابلة ياسمينة مع مصمّمة المجوهرات المبدعة Valerie Messika

بدأت فاليري العمل على دارها الخاص عندما كانت في ال25 من عمرها، لما أنها ترعرعت في عائلة تعمل بالمجوهرات والأحجار الثمينة اذا لطالما كانت على صلة مع هذا العالم الراقي. صرحت فاليري لنا قائلة "أعطاني والدي الثقة بالنفس لتصميم مجوهرات تناسب أسلوبي الخاص وهذا ما أعطى مجوهراتي لمسة مميزة ومختلفة". أكملت المصممة روايتها قائلة أنها لطالما صممت قطع مصنوعة من حجر الماس فقط وهذا لأن لديها خبرة فيها، وهذه كانت نصيحة والدها الأولى "أعملي بما لديك خبرة فيه".

تتميز مجوهرات ميسيكا بقدرتك على تنسيقها بالطريقة التي تريدينها، اي يمكنك الخلط بين المجوهرات للحصول على الإطلالة التي تناسيك وتميزك. تتعاون الدار مع جيجي حديد لتصميم قطع مجوهرات أنثوية ناعمة، وعندما سؤلت فاليري عن هذا التعاون أشارت قائلة " جيجي فناة مبدعة بكل معنى الكلمة من معاني. أسلوبها شبيه جدا لأسلوبي فهي ترتدي الحذاء الرياضي والجينز مع قطع مجوهرات ملفتة للنظر وهذه الفكرة التي أردت أن أطرحها من خلال مجوهراتي."

إليك تفاصيل مقابلة ياسمينة مع مصمّمة المجوهرات المبدعة Valerie Messika

لفتت نظري طريقة تنسيق فاليري لمجوهراتها فسألتها عن طريقتها في مزج المجوهرات، أجابتني قائلة "المزج واللعب بالقطع! المجوهرات هي نوع من أنواع الفن والموضة". قامت ميسيكا بتصميم قطع مجوهرات خاصة للشرق الأوسط و من أهمها الخلخال الناعم الذي يوضع في القدم. بدأت فاليري بتصميم قطع مجوهرات كبيرة مليئة بالصيحات الموضة والبعيدة عن ما عهدناه سابقاً من دور الأزياء الكلاسيكية والمتكررة.

أكثر قطع المجوهرات الكبيرة والثمينة التي تباع من ميسيكا هي تلك التي صممت بالتعاون مع جيجي وحديد وهي قلادة الشوكر التي تلتف حول الرقبة بطريقة أنيقة وعصرية. تحدثت المصممة عن الترابط القوي بينها وبين جيجي حديد وعن الانسجام في طريقة التفكير. كما تحدثت عن عشق المشاهير، من أهمهن بيونسي، لمجوهراتها وهذا يعود لفهمها واستعابها لتطورات الصيحات والموضة.

إقرئي المزيد: بالصور، إكتشفي أجمل مجوهرات Messika الأنيقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية