ياسمينة تلتقي الإعلامية ديالا مكي في دبي في لقاء جمالي رائع!

في الباحة الخارجيّة لفندق فيدا في دبي، ووسط هواء منعش، جمعنا لقاء بالإعلامية العربيّة ديالا مكي، مختلف من كل المقاييس، فهذه المرّة كان الجمال هو العنوان الرئيسي، إبتعدنا تماماً عن أخبار المهنة والنشاطات وحتّى الموضة، وضيّقنا العدسة نحو جمال ديالا، أخبرتنا الكثير من الأسرار التي تسمعينها للمرّة الأولى على ياسمينة:

ias

هل لك أن تشاركينا نصيحة جمال تعلّمتها من المرأة اللبنانيّة، المرأة الإماراتيّة، والمرأة الإيرانيّة؟

والدتي الإيرانيّة أورثتني الحواجب الكثيفة، التي كنت في وقت سابق أحتار في كيفية ترفيعها، وكم تمنيت لو إستطعت إخفاءها كليّا عن وجهي، ولكن مع الوقت تصالحت معها لأنّها جزءٌ من الشخصيّة والموضة الرائجة في أيّامنا هذه. من المرأة اللبنانيّة تعلّمت كيفية العناية بجمالي، أما الإماراتيّة فتعلّمت منها التنبّه إلى التفاصيل. وهو أوّل ما لاحظته عند إنتقالي للسكن في دبي، حيث أعجبت كثيراً بطريقة تنسيق اللوكات في المناسبات المختلفة.

صرّحت في السابق أنّك لم تكوني تشعرين أنّك جميلة، متى بدأت تعين أنّك مخطئة؟

أنا ككل إمرأة أسعى جاهدة إلى العناية بجمالي، ولكن هذا لا يعني أنّه هاجسٌ بالنسبة إلي. شخصياً أجد أنّ السعادة والنجاح والثقة هي الشروط الأساسيّة لتعزيز الجمال، بغضّ النظر عن ملامح الشكل الخارجيّة، ففي حال توفّر الجمال فقط، من دون العناصر الثلاثة التي ذكرت حتماً سيتغيّر الأمر، ولن يظهر الجمال كما يجب. اللافت أنّ المرأة الجميلة بالفعل هي تلك التي لا تعي قوّة جمالها، وقد لاحظت ذلك التواضع حتّى في أكثر نجمات العالم فتنة.

ديالا مكي في مقابلة جماليّة خاصة لياسمينة

ماذا عن مستحضراتك التجميليّة المفضلّة؟

في هذا الوقت، أستعمل كريم أساس Airflush من Dior، وماسكارا Hypnôse من Lancôme التي لا أستطيع العيش من دونها، كما أعشق أحمر الشفاه من CHANEL. شخصياً أنوّع بين الماركات، وأختار منها المستحضر الذي يعجبني. بفي شكل عام أعتمد الماكياج الناعم والبسيط الخالي من التفاصيل المبالغ فيها. كما أنني أحب كثيراً الرموش المستعارة، وغالباً ما أضعها.

ما السر الذي يقف وراء شعرك الكثيف؟

أعتني به وأحميه من المؤثرات الخارجيّة والحرارة العالية، وأختار له المستحضرات المناسبة لطبيعته، هذا الأمر ينطبق على البشرة أيضاً. لا أتبع تحضير أي خلطات طبيعيّة، فلا يمكنني تخيّل نفسي أضع البيض على شعري!!!

> تعشق ديالا أحمر شفاه CHANEL، وتنوّع دائماً بين الماركات المختلفة

أي خطة روتينيّة تتبعينها للعناية بجمالك؟وماذا عن خطوات الماكياج؟

أنا من النساء اللواتي يعشقن وضع الكريمات التي تعنى بحماية البشرة، لذا أبدأ بالفيتامين C المغذي الذي أحبّه كثيراً من عبجي، ثمّ يأتي دور المرطّب من Dior، بعدها أستعمل كريم العيون من La Prairie،والوقاية من أشعّة الشمس، ولا يمكنني مطلقاً الخروج من المنزل من دون تطبيق هذه المستحضرات على وجهي. من ناحية الماكياج أحب إستعمال البودرة والبلاش غير اللامع، لأظهر طبيعيّة قدر الإمكان، لأنني خلال التصوير أضع على وجهي كميّة كبيرة من مستحضرات الماكياج، فأحاول في المقابل التخفيف منها قدر الإمكان في الأيّام العاديّة حتّى أترك بشرتي تتنفّس.

سؤالٌ أخير، هل العمل أمام الكاميرا يعزّز الجمال؟

لا يعزّز الجمال، بل يعرّفك أكثر على ما يليق بك، سواء من ناحية ألوان الماكياج وتسريحات الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية