ياسمينة تلتقي الـDJ السعودية Cosmicat على هامش تألقها في حفل FreQways الموسيقي

ياسمينة تلتقي الـDJ السعودية Cosmicat على هامش تألقها في حفل FreQways الموسيقي

التقت ياسمينة بالدي جي السعودية Cosmicat على هامش مشاركتها وتألقها في حفل FreQways الافتراضي من تنظيم MDLBEAST لمناسبة عيد الموسيقى العالمي. 

ias

Cosmicat الآتية من مجال الطبّ الى الموسيقى شغفًا، لمع اسمها بين النساء السعوديات اللواتي يلعبن الموسيقى وأكثر من ذلك اللواتي اقتحمن عالم الموسيقى الالكترونية، وكان لنا معها هذا اللقاء.

أخبرينا أكثر عن مشاركتك في حفل MDLBEAST لهذا العام:

تشرّفت بالمشاركة في الحفل الذي نظمته MDLBEAST السنة الماضية في الرياض، فكان حدث أعتزّ به في مسيرتي الموسيقيّة، وكان من دواعي سروري أيضًا المشاركة في هذه التجربة الرقمية لهذا العام الاستثنائي.

أنت طبيبة أسنان، فكيف تجمعين بين الطب والموسيقى؟

أظنّ أن التوازن في الحياة وفي إدارة الوقت هو المفتاح للتوفيق بين مجالات الحياة المختلفة. ولكن لا يمكنني أن أخفي أن الموسيقى هي شغفي الأكبر في الحياة فلا أعتبرها مجرّد عمل، لذلك أبذل قصارى جهدي لتوفير لها كلّ الوقت الذي تحتاجه.

كـDJ سعودية، نريد الاكتساب من خبرتك أكثر. فكيف يختار الـDJ الأغنيات والايقاعات التي يريد مزجها، وكم من الوقت يستغرق ذلك؟

يعتمد الاختيار في أغلب الأحيان على وقت الوصلة الفنية، والأجواء العامة بالاضافة الى الرسالة التي يريد الـDJ ايصالها. شخصيًا، أحبّ تخصيص الوقت الكافي لتصميم كلّ وصلة فنية واختيار كلّ أغنية سألعبها خلالها، فيما يفضّل البعض مواكبة الأجواء العامّة ولعب الموسيقى بشكل عفوي وارتجالي، الأمر يختلف بين موسيقي وآخر. 

كيف طبع التحول الكبير الذي حدث في المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الماضية مسيرتك الموسيقية وكيف أثر عليك؟

بالفعل، لقد فتحت هذه التغييرات الكبيرة لي باب الفنّ وأعطتني فرصة النمو في مسيرتي الموسيقية والتواصل أكثر مع محبي الموسيقى. والأجمل من ذلك أنني لم أعد مضطرة للسفر بعد الآن للحاق بأحلامي في هذا العالم الواسع.

كيف تصفين المشهد الموسيقي المستقبلي في المملكة العربية السعودية؟

لطالما كانت المملكة العربية السعودية شاهد على التنوع في الثقافة والطبيعة والفنون، وأرى أن هذا ما سيطبع مستقبلها الموسيقي مع تحوّلها لواجهة الفنون والترفيه في المنطقة.

وانطلاقًا من هنا، ما هي تتوقعين للفن بشكل عام في المملكة؟

أتوقّع له أن يتخطى توقعاتي، كما دائمًا!

أنت واحدة من النساء العربيات الجريئات اللواتي دخلن مجال الموسيقى الالكترونية، كيف تصفين ذلك؟

يسعدني جدًا أن أتمكن من تحقيق الحلم الأكبر لدي والقيام بما أحبّه ومشاركته مع العالم أجمع. وأتمنّى أن تشكّل مسيرتي الهامًا لكل امرأة كي يسطع نجمها في هذا المجال تمامًا مثلما ساهمت في قيادته الى جانب عدد قليل من النساء العربيات.

ما هي الصعوبات التي واجهتها وأنت تحملين لقب DJ سعودية؟

من الصعب أن تدخل المرأة العربية مجال صناعة الموسيقى بشكل عام لأنه المشهد غير مألوف وغالبًا ما يعتبر مخالف للتقاليد. فإنّ الدخول والمثابرة في مجال يسيطر عليه الرجال يعدّ تحدىًا بحد ذاته من غير أن يكون مستحيلًا!

بين كتابة الأغاني ولعب الموسيقى والرسم وتقديم الحفلات، ما الذي تفضلينه؟

أظنّ أنني أحبّ القليل من كلّ شيء ولكن الموسيقى تبقى خياري الأول!

ما هي النصيحة التي تسدينها للشابات السعوديات اللواتي يشاركنك تفس الاهتمام بالموسيقى؟

أقول لكل واحدة بينهنّ، كوني شجاعة وجرىذة، افعلي ما تحبينه والنجاح سيبحث عنك! 

ختاماً، نعود إلى مهرجان MDL Beast Festival الذي أبهر أكثر من 130 ألف شخص في ليلته الأولى في الرياض في ديسمبر 2019.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية