ياسمينة تلتقي المصمّمة ريم فيصل في حفل Edition KSA!

على خلفيّة حفل Edition KSA الذي نظّمه كلّ من موقع Mooda.com الرائد في عالم التسوّق على الانترنت وشركة Niche Arabia، أجرت ياسمينة لقاءاً مميّزاً مع إحدى المصمّمات العربيّات المشاركات في الحفل واللواتي خصّصن متسوّقات موقع Mooda بقطع حصرية، صمّمت خصيصاً لهنّ.

ias

إنّها المصمّمة العربيّة ريم فيصل المعروفة بتصميمها أجمل موديلات الفساتين الراقية أو الهوت كوتور وفساتين الزفاف، هذه المصمّمة التي استطاعت وبفترة قصيرة أن تطلق دار Reem Faisal for Bridal & Evening Couture، فما جديدها وما أبرز المحطات في مسيرتها المهنيّة؟ إكتشفي في ما يلي…

 

إكتشفي هنا أبرز المقابلات التي أجرتها ياسمينة مع أهمّ المصمّمين في العالم العربي!

 

1- Mooda.com  هو موقع خاصّ بالتسوّق على الانترنت وأنتِ اليوم إحدى المشاركات في الحفل الذي ينظّمه هذا الموقع، فكيف تمّ الأمر؟

Mooda.com وNiche Arabia هما شركتان مرموقتان تعاونتا لتعزيز وجود المصممين السعوديين على شبكة الإنترنت. أما عن مشاركتي في الحفل، فقد أتت بعيد طلب القيّمين على الموقع عرض تصاميمي على Mooda.com وذلك من خلال ابتكار فساتين زفاف وفساتين جاهزة راقية.

 

2- أحد أهداف هذا التّعاون هو ابتكار تصميم حصري لموقع Mooda.com، فما هو التصميم الّذي اخترته؟ وممَّ استوحيته؟
من المعروف عن ماركة Reem Faisal  أنّها تتميّز بتقديمها فساتين الزفاف والفساتين الراقيىة الخاصّة بالسّهرات وقد ابتكرت قطعاً فريدة من نوعها وراقية جدًا تتميّز بتفاصيل أنيقة لكلّ متسوّقي Mooda.com.

أما مصدر إلهامي فقد اارتكز على مبدأ الأناقة حيث لم يكن هناك عنصرٌ واحدٌ استمدّيت منه إلهامي إنما كانت أشياء مختلفة، اجتمعت معاً، فشكّلت مصدر وحي لتصاميم.

 

3- بما أن Mooda.com هو موقع تسوّق إلكتروني ، ما هو رأيك بالتسوّق الإلكتروني في المنطقة؟ وهل ستعرضين تصاميمك على موقع إلكتروني في وقت قريب؟
إنّ شعبيّة التسوّق على الإنترنت تزدار بشكل ملحوظ كما أنّ عدد مستخدمي خدمة التسوّق عبر الإنترنيت ينمو بمعدل لم يسبق له مثيل. فالبنسبة لي، تعتبر هذه الخطوة إستثمارًا تسويقيًا مهمًا لا بدّ من المشاركة فيه، لذلك، لا بدّ من أن تكون  ماركة Reem Faisal متاحة للمتسوقين عبر الانترنت وتحديداً من خلال موقع Mooda.com.

 

4- لقد درست تصميم الأزياء في الولايات المتحدة الأمريكية، ما الّذي أضافته هذه التّجربة إلى مهاراتك في التصميم؟
لقد اكتسبت مهارات التصميم من خلال عملي كمتسوّقة خاصّة في في نوادٍ مهمّة تابعة لسلسلة متاجر مرموقة في الولايات المتّحدة، كما أنّ سكني في واشنطن، جعلني أكتسب خبرة في التّسوّق لأشخاص ينتمون إلى الحقل السّياسي وأشخاص مرموقين في المجتمع، الأمر الذي ساعدني على تكوين فكرة واضحة وفهم شخصيّة وأسلوب زبائني، ما جعلني أدرك كيفية الإستجابة لمتطلّباتهم بجدارة مطلقة.

5- ما هو مصدر إلهامك عادةً؟ وما هي الأقمشة المفضّلة لديك؟
أستوحي تصاميمي عادةً من الهندسة ولكن غالبًا ما أتبع مشاعري وأبتكر تصاميم تعكس مزاجي.

في الحقيقة، لا تستهويني أبداً فكرة تصميم فساتين بسيطة وعادية حيث أنّني لا أستمتع بتصميم هكذا فساتين إنما الفساتين الفاخرة والأنيقة هي التي تجذبني. أمّا اختياري للأقمشة فقد يتغيّر حيث أختارها بحسب الأقمشة الجديدة الّتي أجدها، فعلى سبيل المثال، أستخدم مؤخراً، نسيجاً جديداً في تصاميمي إسمه "نيوبرين".

 

6- كيف تصفين تصاميمك بشكلٍ عام؟
تصاميمي دراماتيكية ولكن من السهل ارتداؤها، فعلى الرغم من أنّها ضخمة، تتميّز بخفّتها حيث يمكن تزيينها بسهولة تامة بالإضافة إلى أنّها عمليّة رغم أنّ تأثيرها قد يخطف الأنفاس.

 

7- لأي فئة من النّساء تتوجّهين من خلال تصاميمك؟
تناسب تصاميمي وابتكاراتي جميع النّساء اللّواتي يبحثن عن الإطلالة الملفتة والمتميّزة.

 

8- بالإضافة إلى خط الملابس، تصممين أيضًا الأحذية والأكسسوارات، هل تعتبرين أنّها تتبع نفس خط أزيائك أو أنّك تصمّمينها بلمسة مختلفة؟

الأحذية والأكسسوارات الّتي أصممّها يمكن أن تشكّل تكملة للمجموعات الّتي أبتكرها كما يمكنها أن تكون قطعًا مستقلّة أيضًا.

 

إكتشفي هنا أسماء أبرز المصمّمين في العالم العربي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية