ياسمينة تلتقي خبيرة ماكياج إيف سان لوران نانسي بسّي

"الماكياج الأجمل للمرأة هو الشغف، ولكن مستحضرات التجميل شراؤها أسهل"…إحدى أشهر مقولات Yves Saint Laurent التي منها نستوحي الكثير، ونكتشف الأكثر، فمع شخصية سطرت عالم الموضة بتميّزها وجرأتها، نلاحظ قوّة لا مثيل لها، وسحراً جذاباً يخطف القلوب والعقول. لمعرفة المزيد عن هذه الماركة في عالم الماكياج، كان لياسمينة لقاءً مميّزاً جمعها بالـ National Makeup Artist نانسي بسّي، وأحد خبراء الماركة بوب الدنف، اللذين أخبرانا الكثير عن هذه الدار الراقية، وعن مستحضراتها التي تكمل مسيرة النجاح والتميّز.

ias

بدأت نانسي رحلتها منذ العام 2001، بهرتها الألوان، وخطفتها الجرأة في كل تفاصيل جمالي موقّع باسم الماركة، فهناك لا حدود ولا قواعد، كما هي الحال مع المؤسس، وكأنّ كل مستحضر ماكياج هو صورة عاكسة للشخصيّة المتميزة لإمرأته. ونانسي تعتبر أنّ الماركة كانت السبّاقة والأولى التي أدخلت صيحات جديدة وغير مألوفة إلى المستحضرات، كاسرة كل التقليديات، مثل الماسكارا الملوّنة، والأدوات ثنائية الاستعمال، والثلاثية أيضاً. (إطلاق أحدث ابتكارات ماكياج وعطور إيف سان لوران في بيروت).

خبراء ماكياج إيف سان لوران، بمن فيهما نانسي وبوب، يجمعون على أنّ إمراة الماركة جريئة، تحب إظهار جمالها بقوّة، من دون أن تتأثّر أنوثتها قيد أنملة، تخبئ الكثير من الجرأة، ولا مانع لديها من أن تعلنها على الملأ، كما أنها لا تؤمن بالكلاسيكية، وأحياناً تجده باعثاً للملل. أما كل أدوات التجميل التي يندرج تحتها مستحضرات الماكياج، العطور، وكريمات العناية بالبشرة تجمع الفخامة والعصريّة في الوقت نفسه، ملبيّة احتياجات المرأة من ألفها إلى يائها. ورداً على سؤالنا عن المستحضرات الأيقونيّة أجابا:" كثيرة هي المستحضرات التي أثبتت تميّزها عبر تاريخ الدار، نذكر منها Touche Éclat و Kiss & Blush و ماسكارا Volume Effet Faux Cils، إلى جانب عطر Opium الشهير.

بحكم تجربتها الكبيرة مع ماركة إسف سان لوران، وبحكم تولّيها مركز خبيرة الماكياج الرسمية في المنطقة العربية، تجد نانسي أنّ نجاح الماكياج يكمن في تحرّر صاحبته من كل القيود المتوارثة، وإظهار شخصيتها من خلال الألوان من دون أي شعور بالخوف والتردّد، والعمل على أن تكون دائماً متطلّبة ومحبّة للتجدد، مع عدم السماح مطلقاً لإطلالتها في الدخول إلى دائرة الروتين. (Yves Saint Laurent تطلق عطر Black Opium الجديد).

يشدّد كل من نانسي وبوب خلال اللقاء على الطابع الصحي لكل مستحضر من مستحضرات العناية بالبشرة أو الماكياج مع إيف سان لوران، فلكل منتج فوائده، كما هي الحال مع الماسكارا التي لا تلوّن الرموش فحسب، بل تغذّيها، ومع الكريمات التي تعمل على المدى الطويل، في منح البشرة تأثيراً إيجابياً فورياً، ومن ثمّ العناية بمظهرها بدقّة، وإعادة الشباب إليها مع الاستعمال المستمر. هذه المزايا – برأيهما- كانت سبباً رئيساً في حيازة هذه الماركة على ثقة الأنثى، وهو أمرٌ ليس من السهولة كسبه!

تكمل نانسي:" الجوائز الكثيرة التي حصلت عليها الدار، لم تكن نتيجة صدفة، بل كانت وليدة عمل مستمر على التميّز، والنجاحات العديدة التي حقّقناها جاءت بعد سعي الماركة لإظهار قدرات لا مثيل لها في تصنيع المستحضر التجميلي، ومحافظتها على حقوقها الحصرية، وإدخال مواد غير مسبوقة إلى التركيبات، مثل القهوة في العطور، والزعفران الأحمر في الكريمات، والخضوع دائماً إلى دراسات وتحاليل مخبريّة للتأكد من النتيجة الإيجابيّة قبل أي استعمال حقيقي في الأسواق".

وقبل ختام اللقاء، أسدى كل من نانسي وبوب نصائح جمال ثمينة للمرأة، نلخصّها بالتالي:" تجدّدي، اكسري الروتين، عبّري عن شخصيّتك، ولا تقتدي بأحد".

إقرئي المزيد: جلسة تصويريّة لمجموعة Rouge Pur Couture الجديدة من إيف سان لوران

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية