ياسمينة تلتقي خبيرة مكياج المشاهير مايا يمين

ياسمينة تلتقي خبيرة مكياج المشاهير مايا يمين

التقت ياسمينة خبيرة مكياج المشاهير مايا يمين التي كشفت لها أحدث الصيحات وأعطتها أهم النصائح لمكياج ناجح وإطلالة مثالية، تابعي هذا اللقاء الخاص واستفيدي من خبرات مايا التي أصبحت مقصداً لأشهر النجمات العربيات، وكنا قد كشفنا لك عن أشهرهن من دون ماكياج في وقت سابق.

ias

بعدما لاقى اسمها رواجاً واسعاً في عالم المشاهير، وأصبحت عنوان أنجح إطلالات المكياج، رأت ياسمينة أنه لا بدّ من لقاء مع خبيرة التجميل مايا يمين لاكتشاف أسرار أناملها، والإستفادة من خبرتها في هذا المجال. فماذا كشفت لها!؟

من هي مايا يمين؟

لا أعرف حتى الآن من هي مايا يمين، لكن ما أعلم به أني متخصصة في الأدب الفرنسي وهاوية في اعتماد المكياج، وموهبتي هي التي سيرتني في طريق العمل والنجاح!

كيف دخلت إلى عالم المكياج؟

كما ذكرت لك أني درست الأدب الفرنسي في الجامعة لكني كنت أهوى عالم المكياج، ما دفعني الى الإشتراك في دورة تعليمية للمكياج بالوقت عينه، وبدأت أعمل في هذا المجال الى جانب دراستي مع واحد من أشهر صالونات التجميل في لبنان، وهكذا انطلقت في هذا المجال.

متى بدأت أناملك بتزيين وجوه النجمات؟

في السنة الأولى التي بدأت أعمل فيها في مجال الماكياج، سمحت لي الفرصة أيضاً بالعمل في أضخم التصويرات، وانطلاقتي في تزيين المشاهير بدأت منذ ذلك الحين لاسيما بعد العمل في كليب لغسان الرحباني .

من هي النجمة التي تجدين العمل معها متعة حقيقية؟

بالنسبة لي إن العمل مع المشاهير دقيق للغاية لاسيما وأني أضطر لقضاء وقت طويل برفقتهن في التصويرات، لذلك أبحث دائماً عن العلاقة الجميلة التي تربطني بهن، من حيث التسلية والمرح وقضاء وقت جميل، من هنا لا يمكنني اختيار اسم واحد فالمرح وحب العمل أقوى من أي شيء، وجميع الفنانات اللواتي أتعامل معهن منذ وقت حتى الآن تجمعني بهن علاقات طيبة.

> أختار دائماً أسلوب الإطلالة المناسبة لشخصية كل إمرأة، وهنا يكمن سرّ نجاح اللوك.

ما هي أهم المعايير التي تعتمدينها في تطبيق الماكياج؟

أهم معيار بالنسبة لي، هو نظافة الماكياج من خلال طريقة اعتماده بأسلوب واضح ودقيق، حيث أن لا خطوة تؤثر على أخرى بل تكمّلها. والمعيار الثاني الذي أركز عليه هو أني أختار دائماً أسلوب الإطلالة المناسبة لشخصية كل إمرأة، وهنا يكمن سرّ نجاح اللوك.

ما هي نصائح المكياج التي توجهينها للمرأة والتي يجب عليها عدم تجاهلها يوما؟

  • على كل إمرأة أن تبدأ باختيار الماكياج المناسب للون بشرتها، والذي يبرز تكاوينها بأفضل الطرق، فلا داعي لتقليد ما نراه على أخريات، ولتنطلق كل إمرأة من طبيعة جمالها وما يليق به.
  • بالنسبة لي أرى أن المكياج الطبيعي هو الأفضل على الإطلاق لجميع الأوقات ولا يمكن أن تبطل موضته، لذلك أنصح دائماً بالخطوات الناعمة التي تبرز طبيعة جمال المرأة.
  • من أهم النصائح التي أقدمها للمرأة أن تعتني جيداً ببشرتها، فسر الماكياج الناجح يكمن في بشرة بصحة جيدة، وذلك عبر تنظيفها وترطيبها والعناية بها بشكل روتيني.

ما هي صيحات المكياج التي تسيطر على هذا الموسم؟

إن الألوان الدافئة ترافق دائماً فصل الشتاء، ولهذا لعام لا تزال التدرجات الترابية رائجة جداً لاسيما تلك المائلة الى اللون العنابي المحمر، وأكثر من ذلك هو اللون البني في جميع مشتقاته.

> سعيدة في التضحية بالعمل مقابل المحافظة على صحتي وصحة من حولي … وهنا تكمن المسؤولية!

كيف أثّر الحجر المنزلي على عملك؟

"مثلي مثل الجميع" صحيح أن انتشار هذا الوباء أثر كثيراً على جميع القطاعات، وقد تأثر مجال عملنا في الماكياج بشكل كبير ، إلا أني سعيدة في التضحية بالعمل مقابل المحافظة على صحتي وصحة من حولني … وهنا تكمن المسؤولية!

ما رأيك بجمال المرأة السعودية، وأي صيحات مكياج تليق بها؟

تتميز المرأة السعودية بجمال عيونها وبشرتها، ما يعتبر حلم لأي خبير مكياج، فهو لا يطلب أكثر من ذلك كي يستطيع التفنن باعتماد لوك مبهر والنجاح في تطبيق إطلالة مميزة تبرز أكثر جمال المرأة الى العلن. وأرى أن أي صيحة ممكن أن تليق بها طالما أن أساسات الجمال موجودة ! وكنا قد كشفنا لك من قبل عن أجمل لوكات المكياج المناسبة لصاحبات الشعر الأسود.

ماذا عن انتشارك العربي؟ وهل لديك مشاريع خارج لبنان؟

الى جانب تعاملي مع نجمات لبنانيات، عملت أيضاً مع عدد كبير من النجمات العربيات وأشهرهن الفنانة أصالة نصري، وأحلام، والفنانة شمس ونوال الكويتية الى جانب مقدمة البرامج وفاء الكيلاني، الممثلة المصرية يُسرى، الفنانة لطيفة، الإعلامية مهيرة عبد العزيز وغيرهن من أشهر النجمات. أما عن مشاريعي خارج لبنان فكان الأقرب هو فتح فرع لي في مصر الا أن وباء فايروس كورونا أوقف كل شيء! وفي المناسبة تعرفي أكثر على أبرز صيحات المكياج والشعر في أسبوع الموضة في ميلانو لشتاء 2021

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية