ياسمينة تلتقي مؤسِسة Silsal Design House سمر حبايب

ياسمينة تلتقي مؤسِسة Silsal Design House سمر حبايب

في يوم اللغة العربيّة، تلتقي ياسمينة مؤسِسة Silsal Design House سمر حبايب التي أنشأت ماركتها في الأردن عام 1989، وهي اليوم من أهم الماركات الخاصة بالخزف المنزلية، والتي تعتمد على الخط العربي في غالبية تصاميمها. وكانت ياسمينة قد التقت الفنان الإماراتي عبدالله الأستد بمناسبة تعاونه مع "صلصال".

ias

Silsal Design House هي علامة تجارية منزلية مبتكرة تستند إلى الاعتقاد بأن التصميم الرائع متاح للجميع، حيث تنتج الأدوات المنزلية الأنيقة، وأواني الطعام إلى التحف الفنية، في ازدواجية الفن والجمال. استوحيت هذه الماركة من الشرق الأوسط الغني بتراثه الفني.

أجمل الخزف الصينية من صلصال

إلى البداية تعود سمر وتقول: " بدأت الحكاية في العام 1989 في الأردن، عندما أطلقت والدتي وعمتيها Silsal Ceramics كطريقة لإحياء تقاليد صناعة الفخار في البلاد. بعد تقاعدهنّ أغلقن Silsal Ceramics وبعد عام وأكثر بقليل التقطت الشعلة، وأطلقت Silsal Design House التي كانت مستوحاة بشكل كبير من مشروع العائلة الأوّل، ولكن مع التركيز على القدرة فس تحمل التكاليف والجودة والسعي إلى التوسع. لقد استلهمت من الحاجة إلى أدوات منزلية مصممة بشكل جميل وبأسعار معقولة ويمكن الوصول إليها".

أهمية الخط العربي في "صلصال"

وعن أهمية الفن العربي والخط العربي في العلامة التجارية تجيب سمر:" نحن ملتزمون بإنتاج منتجات مستوحاة من فنون العالمين العربي والإسلامي، ومع كل مجموعة نأمل في الحفاظ على الخط الجميل أو الممارسات الفنية، وإعادة تخيلها من خلال إطار الحداثة – في عملية ابتكار شيء جديد وفريد من نوعه. في جوهرها. فبرأيي يجب ألا يقتصر فن الخط العربي على جدار معرض، يجب أن يكون في كل مكان فيزيّن الجداول والرفوف، وهو بمثابة رسالة للحفاظ على هذه التقاليد الفنية لتظل حية في عيون الأجيال المقبلة".

أحدث تعاون لصلصال مع Dee by Dalia

ورداً على سؤال ما الذي يجعل منتجات SDH فريدة من نوعها، تجيب المرأة التي تقف خلف العلامة التجارية بالتالي:" لدينا فريق متعدد التخصصات من مؤرخي الفن والمصممين والباحثين الذين يعملون بلا كلل على تصميم الأدوات المنزلية التي لا تحتفل فقط بالتراث الفني الغني للعالم الإسلامي، ولكن أيضًا تقع في طليعة التصميم المعاصر. حيث تتجاوز رؤية Silsal ابتكار المنتجات إلى إحداث ثورة في الطريقة التي نتفاعل بها، حيث تقترح رؤى ونماذج جديدة للعيش، ونحرص على أن تكون القطعة ثنائيّة الاستعمال. كما تم تصميم جميع منتجاتنا بأفضل جودة. ونحن نعمل باستمرار لضمان نقلها من جيل إلى آخر. إلى جانب منتجاتنا ، ركزنا على تطوير خدمات مصممة بشكل حقيقي للمساعدة في جعل الحياة أسهل قليلاً. على سبيل المثال ، يمكنك الآن إضافة باقة رائعة من الأزهار إلى أي من المزهريات لدينا من خلال خدمة "Just Add Flowers" عبر الإنترنت".

تعاون مع عبدالله الأستد بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

تركّز سمر خلال اللقاء على أوجه التعاون بين علامتها التجارية وبين أسماء أخرى من مختلف الميادين، وتشير إلى التعاون مع طيران الإمارات في عدد قليل من المشاريع المختلفة، حيث تمّ تصميم مجموعة من ستة فناجين قهوة عربية ، في لوحة ألوان العلامات التجارية باللونين الأحمر والأسود، إضافة إلى صناديق الإفطار محدودة الإصدار والتي تم تقديمها على متن رحلات طيران الإمارات خلال شهر رمضان 2018 و 2019. كما تعاونت مع Zayan the Label لإنتاج شمعة الورود. كعلامة تجارية محلية في الشرق الأوسط لديها شغف بالحروف واللغة العربية، وتلفت أيضاً إلى التعاون مع معهد دبي للتصميم والابتكار (DIDI) ، لمنح الجيل التالي من رواد التصميم وأصحاب متاجر التجزئة منصة لتجربة أفكارهم، كما تلفت إ

وختاماً تكشف سمر لياسمينة عن سعادتها بتعاونها مع Dee by Dalia والذي نتج عنه مجموعة فينيسيا من صلصال، وهو تعاونٌ جديد يجمع بين عالم الأزياء والتصميم العملي، مع باقة منوّعة كفنجان القهوة العربيّة، كوب القهوة، الشمعة، الزبديّة وغيرها.

على صعيد آخر، تابعي تفاصيل لقاء ياسمينة مع الكاتبة السعودية الدكتورة أروى خميس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية