ياسمينة تلتقي مؤسّس دار Cruciani وتتعرّف على هذه الماركة!

البداية كانت سنة 1992، ففي هذه السنة، أسّس Luca Caprai دار Cruciani وذلك في خطوةٍ منه لتحويل مشغل عائلته الخاصّ بصناعة الأقمشة إلى دار أزياء مميّزة.
ومنذ ذلك الحين وماركة Cruciani تلمع في عالم الموضة، فما جديد هذه الماركة؟ ياسمينة، التقت بالسيّد Luca Caprai في دبيّ وأجرت معه هذا اللقاء…

ias

 

إكتشفي هنا أبرز المهرجانات والأحداث التي تشهدها مدينة دبي!

 

1- تأسّست ماركة Cruciani سنة 1992، أخبرنا قليلاً عن تاريخ الدار وبداياتها؟
إنّ والدي من المساهمين الأبرز في أحد مصانع الكشمير والحرير الأهمّ في إيطاليا، هذا المصنع الذي يصدّر  الأقمشة لأهمّ الماركات العالميّة، الأمر الذي شجّعني على تأسيس ماركة خاصّة بي حيث أنّه كان لديّ الاقمشة المطلوبة والمصنع أو الشمغل المطلوب، ما يسّهل عليّ عمليّة إطلاق ماركة أزياء.
سنة 1992، كانت البداية، ففي هذه السنة، أبصرت Cruciani النور وذلك بعدما أن شعرت بأن السوق ينادي لذلك، فكانت فرصتي لإطلاق ماركتي الخاصّة وبعد حوالي 21 سنة، أصبحت شركات الكشمير قديمة الطراز، فكان لا بدّ من إعادة تقديم وتصنيع الكشمير بطريقة معاصرة أكثر وبأسلوب جديد.

2- سنة 2001، أطلقت Cruciani C، فما كان الدافع وراء إطلاق هذا الخطّ؟
تتبع علامة Cruciani C الخطّ ذاته الذي تتبعه ماركة Cruciani، ألا وهو تقديم تصاميم مميّزة ومعاصرة بنوعيّة وجودة عالية ولكن الاختلاف فيما بينهما يكمن في استراتيجيّة كلّ منهما حيث أنّ Cruciani C، هي ماركة حيويّة وأسعارها مقبولة أكثر إذ باستطاعة الجميع شارء أساور Cruciani C أو حتى اقتناء أكثر من سوار واحد.

3- أخصّيت دبيّ بتصميم سوار خاصّ ألا وهو  " يد فاطمة "، فما هو تقييمك لسوق الشرق الأوسط؟
لقد قمنا بتصميم العديد من الأساور الخاصّة بالشرق الأوسط لا سيما للإمارات العربيّة ومنها " يد فاطمة" وسوار علم الإمارات كما تعاونّا مع العديد من المصمّمين العرب أمثال نادين قانصو، صاحبة ماركة Bil Arabi، فالبنسبة إلينا، يشهد السوق العربي ثورة في عالم الموضة وهو بات من الأسواق الأهمّ والتي تستحوذ اهتمام معظم الماركات لا سيّما سوق دبيّ، هذه المدينة التي أعتبرها المفضّلة لديّ في العالم.

4- لماذا قرّرت افتتاح متجر في دبيّ؟ وهل من خطط توسّعية في البلدان العربية الأخرى؟
افتتحت أوّلاً متجراً لي في Burjuman، فبالنسبة إلينا، تعتبر دبيّ نافذة الشرق الأوسط إلى العالم، لذلك، نختارها لتشكّل الموقع الرئيسي لماركتنا ومتاجرنا ولدينا في دبيّ، متجر صغير آخر في دبي مول كما أننا سنفتتح متجراً في مردف سيتي سنتر كما في الرياض وبيروت.

5- كيف تصف لنا تصاميم Cruciani؟ ومن أين تستوحي هذه التصاميم؟
في الحقيقة، تأتي الأفكار نتيجة العمل الجماعي الذي نتميّز به كما أنّ العديد من الأفكار تخطر على بالي خلال فترة اطّلاعي على إحدى المجلات أوالجرائد أو خلال أسفاري، حيث يقوم فريق عملي بتطوير هذه الفكرة وتنميتها وتقديم اقتراحات عدّة حولها، باختصار، إنّ بإمكان كلّ ما يدور من حولي أن يشّكل مصدر إلهام لي.

6- حقّقت أساور Cruciani نجاحاً بارزاً، فما هي الخطوة التالية التي تحضّرها؟
بالنسبة إلى خطّ Cruciani C، فلدينا إلى جانب الأساور، الشالات والحقائب كما أنّنا أطلقنا خطّاً جديداً يضمّ منتوجات جلديّة فاخرة من حقائب كتف صغيرة وكلاتشات وحقائب كتف حيويّة وذلك لموسم الربيع والصيف.
أما بالسنبة إلى خطّ Cruciani، فمجموعة صيف 2014 مستوحاة من سان تروبيز وتحديداً من حقبة الستينيات حيث ستضمّ هذه المجموعة العديد من التصاميم المصنوعة من الحرير، الكشمير والكتان.

 

إكتشفي هذه المقابلة التي أجرتها ياسمينة مع نجيب طبّاع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية