ياسمينة تلتقي مدير الاتصالات البيئية والعلمية وخبير علم الأعصاب لدى ديور

ياسمينة تلتقي مدير الاتصالات البيئية والعلمية وخبير علم الأعصاب لدى ديور

على هامش إطلاق Dreamskin Care & Perfect من Dior في باريس، التقت ياسمينة كل مدير الاتصالات البيئية والعلمية Edouard Mauvais-Jarvi وخبير علم الأعصاب لدى ديور Arnaud Aubert اللذين كشفا لنا الكثير عن هذا المستحضر، واستفدنا من خبرتيهما في مجال التجميل. إليك تفاصيل اللقاء. 

ias

تطلق ديور الجيل الثالث من Dreamskin: Care & Perfect after أكثر من 800 اختبارات صيغة جديدة. هل يمكن أن تخبرنا المزيد عن صياغة عملية هذه المجموعة؟

حين نبدأ بتركيبة متطورة أساساً يكون لديك فرضية التطور! نفكّر بالتطور والتحسين وما إذا كنا سنذهب إلى هذا الاتجاه أو ذاك، وفي موازة ذلك نعمل على الابتكار، غالباً ما يكون العمل على كل مقياس على حدة، من أجل التغيير خطوة خطوة، حيث تصبح العودة قليلاً إلى الخلف سهلة. إذا الخطوات هنا ليس علمية بحتة، بل هي عملية اختبار وتجربة.

أحياناً وفي منتصف الطريق نلاحظ أنّنا حصلنا على نتيجة مذهلة من ناحية الملمس على سبيل المثال، ولكن هناك معايير أخرى ما تزال بحاجة إلى تعديل، فنكمل العمل. إذا المسألة هنا ليست طويلة الأمد، بل هي في الواقع النظر نحو التعديلات بدقة بالغة، والعودة إلى الخلف في حال كان استلزم الأمر ذلك.

قد يكون 800 رقم كبير، ولكن خلال العملية المعقّدة يصبح العدد طبيعياً خصوصاً عند البدء من الصفر. إنّ تحسين تركيبة موجودة هو أمر وخطوة بالغة ألأهمية. عليك إبقاء البصمة، ويجب أيضاً أن نعزز ونحسن من دون أن تفقدي المستحضر الأساس هويّته.

مدير الاتصالات البيئية والعلمية Edouard Mauvais-Jarvi

متى تعلم أن هذا كان المنتج النهائي الذي كنت تبحث عنه؟

عندما نشعر أنّ الأمر صار أقرب إلى الكمال. هناك وقت تحسين أنّ الأمر صار متكاملاً، وحان الوقت للتوقف عن التجربة، بالطبع الأمر قد يكمل إلى ما لا نهاية، ولكن لا بد عند الحصول على نتيجة مثالية من التوقف.

> أمضينا حوالي العامين للوصول إلى المستحضر، ونحن اليوم سعيدون جداً بالنتيجة

خبير علم الأعصاب لدى ديور Arnaud Aubert 

ما هي الطريقة الأنسب لاستخدام هذا الماسك؟

هذا الماسك لا يستعمل يومياً بل مرّة خلال الأسبوع، فهو فعّال جداً. يمنحك النضارة والحيوية ويزيل عن بشرتك الخلايا الميّتة. ويعكس الضوء ولون البشرة. الأمر يعتمد على طريقة الاستعمال، بعض النساء يستعملنه كمستحضر نهائي يعطي تأثير المكياج من دون استعمال مستحضراتها في الواقع، وكأنك أمام إطلالة الـ No Make up. يمكنك أيضاً استعماله بمفرده، لأنّ تركيبته الاستثنائية تمنح البشرة الراحة، في حين تستخدمه بعض النساء مع كريم الأساس، لإطلالة مكياج طبيعية بحتة.

> لا نعمل على وضع SPF في المستحضر، هنا مستحضرات متخصصة تحتوي الـ SPF في التركيبة لحماية البشرة من أشعة الشمس.

نعيش في الشرق الأوسط وسط ظروف طبيعية سيئة مثل المياه، والتلوث، والرطوبة العالية، ما هي نصيحتك للنساء في الشرق الأوسط؟ 

إضافة إلى كريم الوقاية من أشعّة الشمس، تظن بعض النساء أنّ عليهنّ استعمال تركيبة كثيفة في حين يجب التركيز على التركيبة المتوازنة في كريمات الترطيب، ويجب تنظيف البشرة بواسطة اللوشن لأنّه يعمل على الامتصاص بشكل أسرع، عندها ستشعرين بالحيوية.

ختاماً، ما رأيك بظاهرة بالبوتوكس والفيلر؟

هو أسوأ أمر يمكنك القيام به، لأنّه غير طبيعي على الإطلاق وهو أسوأ شيء يمكنك للمرأة أن تفعله، برأيي الجمال يعني الحياة، والحياة تعني الحيوية. لا مزيد من التجاعيد مع البوتوكس، ولكن لا مزيد من التعابير، أشدد ختاماً أنّ كل ما هو مصطنع يفقد جمال المرأة، فأنت تبتسمين بعينيك أكثر من فمك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية