ياسمينة تلخّص لكِ اليوم الثالث من Fashion Forward!

تابعت ياسمينة أيضاً اليوم الثالث من فاشن فورورد Fashion Forward، هذا الحدث الأكبر في عالم الموضة في العالم العربي، وكالعادة شهدنا عروض أزياء مميّزة خلال هذا اليوم، فاكتشفنا مجموعات كلّ من House of Fatam، Kage، Essa، طاهر سلطان ودينا جسر Dina JSR وفي ما يلي سنلخّص لكِ عروض الأزياء هذه…

ias

 

بدأنا مع عرض أزياء House of Fatam، هذه الدار التي أسّستها الشقيقات الثلاث، لميا، شميا وفاطمة غاراش والتي تقدّم أزياء معاصرة وتقليديّة ولكن بنفحة معاصرة.
وفي هذا العرض، رأينا الكثير من العباءات المميّزة التي أتت بلمسة معاصرة، فركّزت المصمّمات على الأكتاف والأكمام إذ رأيناها مطرّزة أو بألوان مميّزة.
كما لفتتنا في هذه المجموعة، السترات الواسعة التي تأتي بأكمام واسعة وفضفاضة كما السراويل المطبّعة والسترات الطويلة التي تشبه العباءة.
بالنسبة إلينا، إنّ مجموعة House of Fatam هذه أتت لتحاكي المرأة التي تريد أن تحافظ على زيّها وإطلالتها التقليديّة ولكن التي تبحث في الوقت ذاته عن إضفاء لمسة معاصرة وملفتة على هذه الإطلالة وقد نجحت الشقيقات غاراش بترجمة هذا الهدف واقعاً من خلال هذه الأزياء.

 

أما العرض الثاني، فكان لطاهر سلطان Tahir Sultan، هذا المصمّم ذو الأصول الهنديّة والكويتيّة معاً والذي عمل سابقاً لدى جون غاليانو.

في عرض طاهر سلطان، لفتتنا إطلالة المرأة الرجل حيث قدّم البذلة الرسمية وموضة الـ Minimalism كما لاحظنا سيطرة نقشة الخطوط غير المستقيمة أو Zig Zag وقصّة الكشاكش على الظهر .
ومن التصاميم التي أعجبتنا في عرض طاهر أيضاً، السترة من دون أكمام أو الجيليه الطويلة المطرّزة  التي تشبه الزيّ المغربيّ كما التنانير التي سيطرت على المجموعة إن كان بقصّة الـ Flared أو الـ Pencil أي القصّة المستقيمة.

 

من فاشن فورورد، إكتشفي عرض أزياء Dima Ayad!

 

العرض الثالث كان لدار Kage، هذه العلامة التجارية التي أطلقتها كلّ من المصمّمة أروى عبد الهادي وبسمة أبو غزالي سنة 2009 ولهذا العرض، لبّى العديد من الفاشينيستا دعوة الحضور وكان العرض مزدحماً بالفعل وتجدر الإشارة إلى أنّ المصمّم اللبناني العالمي ربيع كيروز كان في الصفوف الأماميّة إذ أتى ليدعم ويشرف على العرض.
أما بالنسبة إلى التصاميم، فيمكن القول إن الرياضة أو الأسلوب الرياضي كان العنوان الأبرز والطاغي على هذه المجموعة، فعارضات الأزياء مشين بأحذية رياضيّة والملابس أتت رياضيّة بامتياز تناسب أيام الصيف العمليّة.
وبالنسبة إلى القصات والألوان، فقد لاحظنا استمرار موضة القمصان القصيرة أو الـ Cropped Tops والقمصان التي تأتي على شكل فساتين Shirt Dress والمصنوعة من الشيفون.

 

العرض الرابع كان مع Essa وكالعادة أيضاً أو أقلّه كالموسم الماضي من فاشن فورورد، جاء عرض Essa مزدحماً بالناس أما بالنسبة إلى المجموعة، فلا يمكن القول إنّها لم تكن مميّزة ولكن شعرنا بأن بعض التصاميم ضمّت العديد من التفاصيل، فإذا أراد عيسى أن يدخل الدانتيل، أدخله على التوب في الأعلى وعلى التنورة في الأسفل والأعلى.
وقد رأينا الكثير من التنانير الماكسي الشفافة والتايورات المؤلفة تحديداً من التنانير بالقصّة المستقيمة والتنانير التي تأتي متوسطة الطول ولكن بقماش من فوق وشفافة في الأسفل فتبدو وكأنها قصيرة ومن حيث الألوان، فقد بدأ عيسى مجموعته بألوان داكنة وأنهاها بالأقمشةالمطبّعة بالأزهار الفرحة.

 

إكتشفي عروض أزياء اليوم الأوّل من فاشن فورورد!

 

أما ختام اليوم الثالث وما قبل الأخير من فاشن فورورد، فكان مع عرض أزياء المصمّمة المبدعة دينا جسر التي قدّمت منذ حوالي ثلاثة أسابيع هذه المجموعة ضمن أسبوع الموضة في باريس حيث شاهدتها ياسمينة وها هي تعرضها الآن في دبيّ.
وكالعادة، لم تغب صفة الأناقة عن تصاميم دينا، ففساتينها أتت جميعها أنثويّة وقد تمّ التركيز على القماش المميّز، فرأينا الدانتيل طبعاً، الذي تعشقه دينا كما لفتتنا الأحزمة الميتاليكيّة ذات الصناعة اليدويّة التي صمّمتها دينا لأوّل مرّة أما الألوان فقد أتت باستيليّة والقصات تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة بقصّة التنورة المنفوخة أو الواسعة أو المستقيمة والفساتين الطويلة ذات التصميم الملفت على الظهر.

 

إكتشفي موضة الشعر من كواليس عروض أزياء فاشن فورورد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية