مقابلة مع مصمم الساعات الفاخرة جيكوب أرابو

مصمم الساعات Jacob Arabo

تحتفل علامة Jacob & Co العالميّة للساعات والمجوهرات الفاخرة بافتتاح متجرٍ جديدٍ في مول الإمارات في دبي، وبهذه المناسبة الخاصة، حظيت ياسمينة بلقاء خاص مع المدير التنفيذي والمؤسس للعلامة، السيد جيكوب أرابو والذي يُعرَف بين المشاهير بإسم Jacob المجوهراتي "Jacob The Jeweler"، فتصاميمه تتميّز بتقنيات فاخرة ليس لها المثيل.

ias

اكتشفي تفاصيل حوارنا الشيق معه، فمع كل سؤال وجواب، نتعرّف على عالم من التفاصيل الغنيّة والاستثنائية التي تعبّر عن تصاميم هذه العلامة، وتحف Jacob & Co الفنيّة من حولنا! بدأت الحوار بسؤال بسيط، سألته عن نبذة حياته وبدأ جيكوب بالحديث يقول:

أنا من أصل أوزباكستاني، تركت المدرسة وأنا في السادسة عشر من عمري، وأصبحت مصمم مجوهرات، ومنذ ذلك الوقت بدأت مسيرتي في العمل في هذا المجال. طالما حلمت بتصميم وابتكار ساعاتي الخاصة، إلى أن تحقق هذا الحلم عام 2012. عندما كنت في الصغر، حصلت على خبرات تجريبية في مجاليّ الساعات والتصوير، وكان أبي هو السبب في ذلك، وكانت خبرات رائعة وقد أحببتها جداً، وعرفت منذ ذلك الوقت أن شغفي يكمث في عالم المجوهرات والسّاعات.

وبيده كانت ساعة استثنائية، وهي إحدى ابتكاراته المميّزة، وبدأ بوصفها بكل شغف…

ساعات فاخرة من Jacob & Co

في الساعة كرة أرضيّة تدور مع كل دقيقة، أمّا الماس فيمثل الحركة، ومن الناحيّة الأخرى، التربيلون يتحرك كل خمس دقائق، والساعة فيها شكل "السيليندر" الذي يتحرك مع مرور كل عشرين دقيقة. الماس لديه 288 وجهاً، مقارنة بماسة فاخرة تحتوي على 56 وجهاً، حجم الماسة أربعة قيراط. غير ذلك تحتوي السّاعة على التوقيت المحلّي لأربع وعشرين مدينة عالميّة بما فيهم دبي.

ما الذي دفعك إلى الدمج ما بين فن المجوهرات مع فن الساعات؟

لأنني كنت أعمل في تصميم المجوهرات لمدة طويلة، وعرفت أن بإمكاني تصنيع الساعات مع فن المجوهرات. منذ البداية نجحت في تصميم الساعة الأولى، ومنذ ذلك الوقت قررت أن أطّور الموضوع وأقدّم تقنيات معقدّة ، فأنا أحب التحديات!

ما هي المواد التي تستخدمها في تصميم ساعات Jacob & Co؟

نستخدم موادَّ فاخرة منها التايتانيوم، الذهب، البلاتينويم، والماس والحجارة الكريمة والملوّنة، نمدمج ما بين الاثنين.

وأثناء حديثه كان يمسك بساعة أخرى وهي ساعة الأرلكينو الاستثنائية التي لم يسبق أن صمم ساعة مثلها من قبل، فيها كل ألوان الحجارة الكريمة بألوان قوس القزح.

> "منذ البداية نجحت في تصميم الساعة الأولى، ومنذ ذلك الوقت قررت أن أطّور الموضوع وأقدّم تقنيات معقدّة، فأنا أحب التحديات!"

موديلات ساعات فاخرة
تصميم ساعة Arlequino الاستثنائية من Jacob & Co

وماذا بالنسبة للسّاعات التي تستغرق أياماً لصنعها من هذه التصاميم الفاخرة؟

كل تصميم يستغرق حوالي الستة أشهر للعمل تقريباً، أما الفكرة فتحتاج إلى الكثير من الوقت ما بين العام والثلاثة أعوام، ومعظمها تصاميم محدودة الإصدار.

من هي التي ترتدي ساعات Jacob & Co؟

هي تصاميم لكل يقدّر الفن في تصميم المجوهرات والتقنيات المعقدّة والاستثنائية في الابتكار.

وبالنسبة للساعة الأغلى فما قيمتها؟

 ١٨ مليون دولاراً، كانت تعاوناً مع بليونير، وكان التصميم لقطعة واحدة فقط.

ما هي الساعة المفضلة لك من بين كل الساعات؟

أحبهم جميعاً فهن مثل أطفالي، ولكن الساعة التي أعتبرها مميزة أكثر عن غيرها هي ساعة التياولى التي قمت بتصميمها قبل أربعة عشر عاماً، ما زلت أرتديها خلال يومياتي، ولها مكانة خاصة عندي!

ما هي الساعة بالنسبة لك؟

الساعة هي قطعة فنيّة، هي للوقت ولكنها أيضاِ قطعة من المجوهرات، إنها مثل تحفة فنيّة.

تحتفل العلامة بافتتاح متجرها الجديد في مول الإمارات، كما تتوفر ساعات Jacob & Co في الكثير من الفنادق حول مختلف أنحاء المنطقة.

https://www.youtube.com/watch?v=d-ssM9NhQA4

إقرأي المزيد:

مقابلة حصريّة مع المديرة الإبداعيّة لعلامة Robert Wan

مقابلة حصريّة مع مصممة الأزياء Jenny Peckham

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية