ياسمينة في لقاء مع فيكتوريا ديفين، صاحبة متجر Hermione...

منذ صغرها، عشقت فيكتوريا ديفين عالم الموضة والأزياء، هذا العالم الذي لطالما جذبها إليه حتى دخلته من بابه العريض وتحديداً من خلال تأسيسها متجر Hermione في دبيّ وتحديداً في Magrudy مول الواقع على طريق جميرا بيتش.
فشغفها هذا في عالم الموضة، اكتسبته من عائلتها التي تعتبر من أهمّ زبائن دور الأزياء العريقة أمثال Valentino، Saint Laurent و Givenchy.
ياسمينة، التقت فيكتوريا في متجرها في دبيّ وأجرت معها هذا الحديث الممتع…

ias

 

إكتشفي هنا أبرز المواضيع والأحداث والمناسبات التي تشهدها مدينة دبي!

 

1- في شهر نوفمبر سنى 2013، أبصر متجر Hermione النور، متى قرّرت افتتاح هذا المتجر ولماذا اخترتِ دبيّ لافتتاحه؟
إنّ والدتي إيرلنديّة فيما والدي فرنسيّ وهما يعملان في مهنة سباق الخيل وعلى الرغم من أنّني كنت أتابع دراستي في مجال الأعمال في أوروبا، لطالما جذبتني دبيّ التي زرتها للمرّة الأولى سنة 2001 لحضور Dubai World’s Cup حيث كان والديّ يشاركان في هذه المناسبة نظراً لحبّهما للخيول وسباق الخيل.
منذ هذه الزيارة، وقعت أكثر في حبّ دبيّ وقرّرت استثمار شغفي في عالم الموضة في دبيّ من خلال متجر Hermione.

2- من هي المرأة التي يمكنها أن تتسوّق في متجر Hermione؟ ما الذي يمكنها أن تجده في هذا المتجر؟
على المرأة التي تودّ التسوّق من متجر Hermione أن تمتلك ذوقاً راقياً كما من المهمّ أن تدرك معنى الأناقة وأن تحبّ الترف والقطع المميّزة، ففي متجر Hermione، يمكنها أن تجد فساتين السهرة وقطع مميّزة وراقية بالإضافة إلى الأحذية والأكسسوارات.

 

3- نجد في متجر Hermione أربعة ماركات مهمّة: JAY AHR، Barbara Bui، RONNY و SLY010، فلما اقتصر خيارك على هذه الماركات تحديداً؟
اخترت هذه الماركات تحديداً لما تقدّمه من تصاميم مميّزة ومختلفة وجديدة على السوق، حيث أنّها تمزج الستايل الفرنسي الراقي مع أسلوب الـ Edgy.
فالتصاميم التي تضمّها هذه الماركات تتميّز ببساطتها وأنوثتها ولكنّها في الوقت ذاته، تعكس الستايل القويّ أو الـ Edgy.
فسبب اختياري هذه الماركات تحديداً جاء نتيجة قراري تقديم تصاميم تجمع الأناقة والموضة معاً، فبالنسبة لي، إنّ هذه الماركات هي التي تلفت الأنظار خاصّة أنها تعكس الموضة العالمية بطريقة مميّزة وفريدة.

4- اختيارك للتصاميم يتمّ عادة في باريس ونيويورك، فلمَ التركيز على هذين البلدين تحديداً؟
لباريس، طعم خاصّ في كلّ ما يخصّ الموضة، فهي عاصمة الأزياء الراقية ومركز الأناقة، فيما تأتي نيويورك لتمثّل الستايل الحيويّ وتعكس أسلوب الشباب الغريب والستايل الـ Edgy.

5- على الرغم من أنّك تقومين باختيار جميع التصاميم الموجودة في متجرك من أوروبا والولايات المتحدة الأميركيّة، تبيعينها في دبيّ، فما هو إذاً تقييمك للسوق العربي؟
لا شكّ أنّ السوق العربي يعتبر سوقاً قوياً وحيويّاً وذلك لما يضمّه من جنسيات وثقافات مختلفة، فالمرأة العربيّة تعشق التألق والإطلالة الأنيقة، الأمر الذي يجعل لهذا السوق إمكانيّة تطوّر مهمّة وكبيرة.

6- في المنطقة العربيّة، العديد من المصمّمين الشباب، كيف تقيّمين أعمالهم؟ وهل من الممكن أن نرى تصاميمهم في متجر Hermione؟
لم تمرّ فترة طويلة على افتتاحي متجري، فقد أبصر متجر Hermione النور في نوفمبر 2013 وما زلت في مرحلة استكشاف عن وضع الموضة في العالم العربي، حيث أتعلّم كلّ يوم شيء جديد عن المنطقة.
ففي شهر نوفمبر الماضي، تابعت الموسم الثاني من Fashion Forward حيث اكتشفت مواهب شابّة مميّزة، لفتتني تصاميمها أمثال Amato by Furne و Poupée Couture، فبالنسبة لي، أرى وضع عالم الموضة في تطوّر ملحوظ وواعد في العالم العربي.

7- من هو مصمّم الأزياء المفضّل لديكِ؟
أحبّ كثيراً Jonathan Riss، المصمّم الرئيسي ومؤسّس ماركة Jay Ahr وذلك لما يقدّمه من تصاميم مطبّعة مميّزة وقطع ساحرة ومبدعة.
كما أحبّ أيضاً، Azzedine Alaia الذي اعتبره نابغة في عالم الموضة، حيث لا يتبع قواعد الموضة، الأمر الذي يجعل تصاميمه تأتي دائماً بسيطة وفي الوقت ذاته ملفة وأنيقة.

 

إكتشفي هذه المقابلة التي أجرتها ياسمينة مع خبيرة التجميل، جويل ماردينيان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية