ياسمينة في مقابلة مع Erdem والحديث التعاون مع H&M!

مصمم الازياء Erdem

لا شكّ أنّ كلّ تعاون تقوم به علامة H&M مع إحدى الماركات العالميّة يصبح حديث الناس وعاشقات الموضة وأهل الصحافة التي تعنى بعالم الموضة والسبب اختيار H&M لأهمّ الماركات العالمية دائماً كما تقديمها مجموعات ملفتة تكون تصاميمها محطّ أنظار الجميع وطلبهنّ فور توفّرها في أسواق ومتاجر العلامة، فيكون موعد إطلاق هذه المجموعة حدث العام والمناسبة المرتقبة من قبل الكثيرات.

ias

وها نجن ننتظر أن تصبح مجموعة Erdem و H&M متوفّرة في أوائل نوفمبر القادم لا سيّما بعدما أن تكتشفنا التصاميم التي ستضمّها المجموعة والتي عكست أسلوباً جديداً مميّزاً لم نعتدّ رؤيته في متاجر H&M.

بهذه المناسبة، اخترنا أن نتعرّف أكثر عن هذا التعاون في مقابلة مع المصمّم Erdem وفي ما يلي أبرز ما سألناه إياه!

الدانتيل باسلوب الكروشيه من Erdem و H&M

كيف تصف نساء إيرديم؟ وما الذي يجمعهن مع إتش آند إم؟ أحب فكرة أن نساء إيرديم ينحدرن من مختلف مشارب الحياة ومن أعمار مختلفة وثقافات متباينة. وما يجمعهن هو حب الجمال والأشياء الجميلة. كذلك فإنهن يحببن التفرُّد والتصاميم التي تحمل شخصيةً مميزةً. وإنه من الملفت حقاً التفكير في كل هؤلاء البشر حول العالم الذين قد يتسوقون من إتش آند إم وتجمع بينهم عاطفة واحدة.

حدّeنا قليلاً عن أهداف هذه المجموعة؟ إن مجموعة إيرديم وإتش آند إم هي مجموعة جديدة بالكامل مستوحاة من أعمالي منذ أن بدأت علامتي المميزة قبل 12 عاماً. إنها مجموعة تتعلق بإعادة اكتشاف هذه الأشكال والظلال، وفهم الكيفية التي يمكن أن تتحرك بها وتتناسب فيما بينها بطرق مختلفة. لقد أردت أن تضمّ هذه المجموعة القطع التي يحتفظ بها الناس ويرتدونها سنة بعد أخرى، كأنها جزء من حياتهم.

الاقمشة المطبعة من مجموعة Erdem و H&M

ما الأمر الذي تود أن يشعر به النساء وهن يرتدين ملابس من التصميمات الجديدة؟ أود أن يشعر النساء بالمتعة وهنّ يرتدين قطعاً من إيرديم وإتش آند إم كذلك أن يشعرن بالامتنان لجودة كل قطعة. بالإضافة إلى ذلك، أريد للناس أن يكونوا سعداء بارتداء ملابس من إيرديم وإتش آند إم، وأن يرتدوا تلك الملابس بالطريقة التي تلائمهم. على سبيل المثال، أحبّ شخصياً أن أرتدي جاكيت مع قبّعة للرأس وحذاء رياضيّ، مع المزج بين تلك الأساليب كلّها.

كيف اختلف أسلوبك في العمل وأنت تصمّم المجموعة بالتعاون مع إتش آند إم؟ لقد كان تصميم هذه المجموعة مفعماً بالمرح حقاً؛ لأنني كنت أكثر انفتاحاً مع أفكاري خلالها. فعادةً عندما أعكف على تصميم مجموعة معيّنة، تكون لديَّ فكرة محددة للغاية عن امرأة بعينها، وأفكّر بعمق في محاولة فهم شخصيتها وما تفضله في ملابسها، ولكن في هذه المجموعة كنت متحرراً بدرجة أكبر، وكان اهتمامي بكيفية استلهام تصاميم هذه المجموعة، بحيث تأتي كلّ منها فريدة. 

اكسسوارات مميزة من مجموعة Erdem و H&M

في المقابل، كان لا بدّ من التعرّف على رأي آن صوفي بوهانسون وذلك لاكتشاف وجهة نظر علامة H&M ومعها دار هذا الحديث!

ان صوفي بوهانسون

هل من الممكن أن تحدثينا أكثر عن الهدف من هذه المجموعة؟ إن هدفنا دائماً هو مفاجئة زبائننا بقطع هي نتاج تعاون مع مصمم تتّسم أعماله بكل ما هو جديد وملفت في كل عام. إن جولات تعاوننا مع المصممين يمكن تشبيهها باحتفال بعالم الموضة، وفرصة أمام الناس لامتلاك قطع، عادةً لا تكون سهلة المنال أو متاحة لهم. وفي عصر وسائل الإعلام الاجتماعي يشعر عشاق الموضة بأنهم الآن وأكثر من أي وقتٍ مضى أصبحوا أكثر اقتراباً من العلامات التجارية التي لطالما أحبوها وحلموا بامتلاك قطع منها، ولذلك؛ فإن جولات التعاون بين إتش آند إم والمصممين هي فرصة متاحة أمامهم كي يقتربوا أكثر، وأن يمتلكوا قطعة من هذه العلامة التجارية في خزانة ملابسهم.

ما الشيء الذي تبحثين عنه عندما تكونين بصدد اختيار المصمم الذي ترغبين في التعاون معه؟ هناك الكثير من المناقشات التي تدور بيننا مع أصحاب العلامات التجارية والمصممين بشأن جولات التعاون المحتملة، ومثل تلك المناقشات قد تجري على مدار سنوات، ونحن نحرص دائماً على التأكد من أن الوقت مناسب لنا وللطرف الآخر. وعندما يكون الوقت مناسباً، فإننا دائماً نتبع الخطوات نفسها، إذ نجتمع أولاً للاتفاق على طبيعة التعاون، ثم نتيح للعلامة التجارية الحرية الكاملة لتصميم التشكيلة على النحو الذي يريدونه، وبعد ذلك يكون دورنا هو إنتاج العينات الأولى، ثم نخوض معاً سلسلة من العمليات اللاحقة التي تستهدف ضمان اقتناع الطرفين بالنتيجة النهائية. إن الأمر يتعلق بالكثير من العمل الجاد، ولكنه أيضاً عمل مشحون بالمرح ومثمر إلى أقصى حدٍّ.

الاكمام المزينة بالازرار والكشاكش من مجموعة Erdem و H&M

كيف كان العمل مع مصمم مثل إيرديم، وما التحديات التي واجهتها؟ نحن نحب أن نتحدى أنفسنا في كل ما نقوم به في إتش آند إم. نحن نفكر دائماً في الصورة الكبيرة ونسعى جاهدين كي نصنع شيئاً مميزاً وشديد الخصوصية، وهو ما فعلناه بحق مع إيرديم وإتش آند إم. لقد أمضينا وقتاً ممتعاً في العمل مع إيرديم. وفي الحقيقة إنه مصدر لصحبة جميلة، وأعتقد أن ما تتّسم به شخصيته من دفء وميل لمصادقة الناس ينعكس بوضوح في ثنايا عمله. إن إيرديم يحب الناس كما أنه يتمتع بفهمٍ عميق لشخصيات من يرتدون القطع التي يصممها، حتى كأنهم أصدقاء له. وفي الوقت نفسه فإن إيرديم يتميز أيضاً بأنه شديد الوضوح كما أنه مولع دائماً بالوصول إلى الكمال. لقد كان من دواعي سرورنا أن نعمل مع شخص يولي هذا القدر الكبير من العناية لكل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة.

كيف تصفين العملية برمتها مع إيرديم مقارنةً بدور الأزياء الأخرى؟ إن العملية هي دائماً نفسها بالنسبة لنا عندما ندخل في جولة تعاون مع مصممين آخرين، وهو ما شرحته في إجابتي عن سؤال سابق لك. والشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن نستلهم روح العلامة التجارية وجوهرها، وأن نفاجئ زبائننا بتشكيلة جديدة أخرى ونحن نأمل أن يستمتع الجميع بالتشكيلة بقدر ما استمتعنا نحن بالعمل في إخراجها.

إقرأي المزيد: مجموعة أزياء Erdem لصالح H&M الآن إلى العلن… إكتشفيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية